عضو #الشورى لطيفة الشعلان ترفع قضية ضد مغرد بتهمة السبّ والقذف
أعلن محاميها أنهم بصدد ملاحقة آخرين أساءوا إليها

عضو #الشورى لطيفة الشعلان ترفع قضية ضد مغرد بتهمة السبّ والقذف

الساعة 10:23 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
17550
1
طباعة
مجلس الشورى
المواطن - الرياض

  ......       

أكد عبدالرحمن اللاحم، محامي عضو مجلس الشورى الدكتورة لطيفة الشعلان، أن موكلته أقامت دعوى قضائية ضد المغرد عبدالله الداوود، على خلفية ما اعتُبر قذفاً وسباً لها.
وقال اللاحم “الدعوى سُجلت قبل ثلاثة أسابيع في مركز شرطة المعذر بالرياض، بعد أن تعرضت موكلته للسبّ والشتم من قبل مغرد في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على خلفية ما طرحته في نقاشات مجلس الشورى في منتصف الشهر الماضي مع ثلاثة من زملائها في المجلس حول مشروع لتعديل بعض مواد نظام الأحوال المدنية بما يمنح المرأة مزيداً من الحقوق”.
وأضاف اللاحم “تبع هذا النقاش مباشرة هجوم حاد من قِبل المغرد الداوود على العضو الشعلان مسيئاً لها عبر حسابه الشخصي في “تويتر”؛ حسب صحيفة “عكاظ”.
وأوضح اللاحم أنه صدر أمر باستدعاء المغرد إلا أنه لم يحضر، والقضية الآن بلغت هيئة التحقيق والادعاء العام، وإذا لم يحضر مجدداً سيتم جلبه بالقوة الجبرية.
وتابع اللاحم، بأن هناك أشخاصاً آخرين غردوا بإساءات مماثلة ضد موكلته، وأنهم بصدد تقديم شكوى رسمية ضدهم باعتبار أن ما قاموا به يعد مخالفة لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.
فيما أثار الهجوم استهجان أوساط عدة في المجتمع، ودعا المغردون لإنشاء وسم : #تطاول_الداود_الى_متى؟ ‎، كما أثار ذلك عدداً من كُتّاب الرأي في الصحافة الذين تناولوا الموضوع وحيثياته.


قد يعجبك ايضاً

إمهال المدعي العام في قضية رافعة الحرم أسبوعين للرد على المحامين

المواطن – الرياض أجّلت المحكمة الجزائية في مكة