غضب في بريطانيا بسبب منع مسلمين من التوجه لأمريكا

غضب في بريطانيا بسبب منع مسلمين من التوجه لأمريكا

الساعة 11:58 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
3000
0
طباعة
غضب في بريطانيا بسبب منع مسلمين من التوجه لأمريكا
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية: إن عدداً من أعضاء البرلمان البريطاني طلبوا تفسيراً لقيام مسؤولين أمريكيين في مطار “جاتويك” الدولي بالقرب من لندن برفض السماح لأسرة مسلمة بريطانية بالصعود على متن طائرة الأسبوع الماضي متجهة إلى لوس أنجلوس لزيارة ديزني لاند، وهو القرار الذي تقول الأسرة إنه اتخذ دون تقديم تفسير أو تبرير.
وتحدثت الصحيفة عن أن تلك القضية لاقت اهتماماً مكثفا على مواقع التواصل الاجتماعي في بريطانيا، التي يشكل المسلمين فيها 5% من السكان، والتي تسببت تصريحات “دونالد ترامب” المرشح الرئاسي الجمهوري بالولايات المتحدة الذي طالب بفرض حظر على دخول كل المسلمين للولايات المتحدة في موجة من الغضب بها.
ونقلت الصحيفة تصريحاً لبرلمانية بريطانية، أشارت فيه إلى أن الموجة الواسعة للانتقادات التي وجهة لدعوة “ترامب” بشأن منع دخول المسلمين لأمريكا تتناقض مع ما يجري فعلياً على أرض الواقع.
وذكرت الصحيفة أن بغض البريطانيين عبروا عن دهشتهم لقيام أشخاص أمريكيين بإجراء عمليات الفحص للركاب في مطاري “هيثرو” و”جاتويك” في بريطانيا.
وتناولت الصحيفة تصريحات أدلى بها “محمد طارق محمود” أحد أفراد الأسرة التي حرمت من السفر للولايات المتحدة لصحيفة “جارديان” البريطانية، أشار فيها إلى أن السفر وراء رفض توجه الأسرة للولايات المتحدة هي الهجمات التي وقعت في أمريكا، فهم يعتقدون أن كل المسلمين يشكلون تهديداً، مؤكداً أن أسرته ليس بينها وبين الإرهابيين اتصال، كما أنها لم تخالف القانون من قبل.


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،