فرضية ميدانية للإطفاء والإنقاذ والتدخل السريع بمحطة تحويل كهربائي

الإثنين ٢٨ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ١١:٠٠ مساءً
فرضية ميدانية للإطفاء والإنقاذ والتدخل السريع بمحطة تحويل كهربائي

نفّذت الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة فرضية ميدانية للإطفاء والإنقاذ والتدخل السريع في محطة تحويل كهربائي سعة (380 ك. ف) بالطريق الدائري الرابع، ضمن الخطط الفرضية المجدولة للعام الحالي 1437هـ، بمشاركة العديد من القطاعات ذات العلاقة، حيث كانت الفرضية وفق سيناريو يحاكي الواقع.
وفي تفاصيل الفرضية: أوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة- الرائد نايف الشريف- أن مركز التحكم والتوجيه بالإدارة تبلغ عن حادث حريق في محول رقم 4 بداخل محطة التحويل، حيث هرعت وحدات الإطفاء والإنقاذ بكامل التجهيزات الفنية والميدانية للموقع، وقام خلالها أفراد الإنقاذ بعملية الإخلاء الفوري، وإقامة نقاط الفرز الطبي، في حين اقتحم أفراد المكافحة موقع الاشتعال بالتنسيق مع المختصين في شركة الكهرباء السعودية.
وأضاف “الشريف”: أنه تم إخماد الحريق وتأمين الخطورة في الموقع، حيث نجم عن فرضية الاشتعال إصابة ثلاثة أشخاص من العاملين في الموقع، تم التعامل معها في حينه.
وأفاد “الشريف” بأنه وبعد الفرضية تم تدارس الدروس المستفادة في اجتماع ضم المعنيين عن الفرضية، جرى خلاله الخلوص إلى العديد من التوصيات التي تساهم في رفع مستوى السلامة والأمان في المنشأة.

فريضة الاطفى1 فريضة الاطفى2 فريضة الاطفى4