فيسبوك تطلق بث الفيديو المباشر

الجمعة ٤ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ٤:٤٦ مساءً
فيسبوك تطلق بث الفيديو المباشر

بث الفيديو المباشر واحدة من أكثر استخدامات التطبيقات اليوم رواجًا، فيسبوك تريد أن تتواجد في هذا المجال أيضًا. بالفعل منذ أربعة أشهر أتاحت لبعض المشاهير بث فيديو مباشر لمتابعيهم، لكن الآن تختبر إطلاق الميزة لجميع المستخدمين وعبر تطبيقها الرسمي مباشرة.
وإن ضغطت على أيقونة إنشاء حالة جديدة ستلاحظ ظهور أيقونة جديدة في الأسفل، عند اختيار الأيقونة الجديدة الفيديو المباشر live video سيمكنك بدء تحضير نفسك قبل الضغط على Go Live لبدء بث الفيديو المباشر.
هذه الميزة من فيسبوك تُعتبر بمثابة كابوس لكلٍّ من Meerkat وPeriscope اللذين سيطرا على الساحة مؤخرًا، حيث أصبحت عملية بث فيديو مباشر للجمهور سهلة للغاية. وستعرض فيسبوك عدد المشاهدين وأسماء الأصدقاء الذين يشاهدون، ويمكن أيضًا الحصول على تعليقات في الزمن الفعلي أثناء البث المباشر.
الاختلاف الرئيسي بين الخدمات الشهيرة المذكورة وبث الفيديو من فيسبوك أن الشبكة الاجتماعية العملاقة ستقوم بحفظ البث بعد انتهائه في التايم لاين الخاص بك، لكن ستتيح لك المجال لحذفه لاحقًا لو أردت أيضًا.
كما تلاحظون من الصورة يمكن إعداد خصوصية البث؛ بحيث يكون للأصدقاء فقط أو للعموم، وإن اخترت البث عامًّا سيقوم فيسبوك بإرسال تنبيه لمجموعة من الأشخاص بناءً على معايير خوارزمية خاصة بك، كما سيكون هناك زر للاشتراك بحيث يرسل فيسبوك تنبيهًا عندما يقوم نفس المستخدم ببدء بث فيديو جديد لاحقًا.
هذه الخدمة من فيسبوك ستحقق لها ظهورًا قويًّا في مجال الفيديو الذي بدأت تنافس به مؤخرًا، وسترفع من معدلات استخدام الشبكة ومتوسط زمن بقاء المستخدم فيها. الخدمة ستظهر تدريجيًّا للجميع، لكنها حاليًّا قيد الاختبارات على عينة صغيرة من المستخدمين في الولايات المتحدة وعبر الآيفون فقط.