#قمة_المناخ والإرهاب أهم عناوين اليوم
قراءة في صحف بعض الدول العربية

#قمة_المناخ والإرهاب أهم عناوين اليوم

الساعة 12:07 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
3415
0
طباعة
صحف عالمية
المواطن - نت

  ......       

خلال السطور القادمة سنقدم أبرز ما تناولته الصحف العربية، وأكثر ما ركزت عليه في طبعاتها الصادرة بتاريخ اليوم الأربعاء، وتقدم “المواطن” قراءة في أبرز العناوين والموضوعات دون تعليق منها ليتسنى للقارئ معرفة المنشور، في تلك الصحف كما هو.

الصحف الليبية: قصف لمواقع داعش وأمنيات للاتفاق
اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم الأربعاء بالأوضاع الأمنية والعسكرية في ليبيا، مشيرة إلى قصف الجيش الليبي لمواقع تنظيم داعش الإرهابي في مدينة أجدابيا.
وتناولت تأجيل البرلمان الليبي جلسته للمرة الثالثة على التوالي لعدم اكتمال النصاب القانوني، وأبرزت إعراب رئيس الحكومة الليبية عبدالله الثني عن أمله بالتوصل للاتفاق بين الأطراف السياسية.
وحذرت جميع الأطراف من توسع تنظيم داعش الإرهابي نحو آبار النفط ومدينة أجدابيا مستغلا الفوضى السياسية والتدهور الأمني، داعية المجتمع الدولي إلى مساعدة ليبيا في القضاء على الإرهاب.

الجزائر: اجتماع وزراء خارجية دول الجوار
أما الصحف الجزائرية فقد اهتمت بمجريات الاجتماع العادي السابع لوزراء خارجية دول الجوار الليبي الذي استضافته الجزائر العاصمة أمس، بمشاركة ليبيا وتشاد وتونس والسودان ومصر والنيجر، فضلاً عن مندوبي الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي.
وأبرزت بهذا الصدد قرار الاجتماع بضرورة تشكيل حكومة وفاق وطني قبل نهاية الشهر الجاري ورفض المشاركين في اللقاء أي تدخل أجنبي في الشؤون الداخلية لليبيا.
وتابعت التغيير الحكومي الذي أجراه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على مستوى الوزارات السيادية وقراره بتعيين اللواء حسين مرعب وزيراً للداخلية وعبده الحديثي رئيساً لجهاز الأمن السياسي وعبدالمالك المخلافي وزيراً للخارجية وعبدالعزيز جباري وزيراً للخدمة المدنية وعبدالمجيد القباطي وزيراً للإعلام.

الصحف المصرية: الانتخابات البرلمانية وكلمة السيسي
وفي مصر ركزت الصحف الصادرة، صباح اليوم الأربعاء، على عدد من قضايا الشأن المحلي كان على رأسها الكلمة التي ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام قمة التحديات المناخية المنعقدة حالياً بالعاصمة الفرنسية باريس، ولقائه برئيس مجلس الشيوخ واستقباله لرئيس الداخلية الفرنسي.
وحازت المرحلة الأخيرة من الانتخابات البرلمانية التي تُجرى في مصر على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء، اهتماماً ملحوظاً ببعض الصحف، والتركيز على الإقبال الضعيف الذي شهدته بعض اللجان في اليوم الأول من التصويت بالمرحلة الأخيرة.

الصحف الفلسطينية: إعدام الفلسطينيين وقطاع غزة
الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم أبرزت تأكيدات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال اجتماعهما في باريس أمس أهمية عودة مؤسسات دولة فلسطين إلى قطاع غزة وتوليها الإشراف على المعابر وفقاً للمقررات الدولية، ما من شأنه أن يسهم إيجابيا في انتظام فتح المعابر مع القطاع، ما سييسر معيشة الفلسطينيين في غزة، ويساهم في توفير احتياجاتهم اليومية.
ورصدت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث أعدمت قوات الاحتلال الإسرائيلية بدم بارد شابا وفتاة بزعم تنفيذهما عمليتي طعن بالقرب من مجمع “غوش عتصيون” الاستيطاني المقام على أراضي الفلسطينيين إلى الجنوب من بيت لحم وحاجز عناب العسكري المقام على طريق نابلس – طولكرم.

الصحف الإماراتية: يوم الشهيد في ذكرى اليوم الوطني الـ44
سيطر اليوم الوطني واحتفالاته على صفحات الصحف الإماراتية، واهتمت بتصريحات القيادات التي أكدت أن الإمارات دولة سلام، لكنها تستطيع الرد على في أي وقت على المعتدين.
كما اهتمت الصحف الإماراتية بالمجريات التي تجري على أرض اليمن، وتصدَّر التعديل الوزاري الأخير الذي أجراه الرئيسُ اليمني عبد ربه منصور هادي، صفحات الجرائد والمواقع.


قد يعجبك ايضاً

متحدث: فريق ترمب يتلقى أول إفادة من البنتاجون اليوم

قال بيتر كوك المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية