كاتب في “باكستان أبزرفر”: #الملك_سلمان صاحب رؤية حقيقية بسياسات حازمة
ذكر أن هناك ثقة بين الحاكم والمحكوم في المملكة والأجانب لا يفهمون ذلك

كاتب في “باكستان أبزرفر”: #الملك_سلمان صاحب رؤية حقيقية بسياسات حازمة

الساعة 11:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3030
0
طباعة
الملك-سلمان..
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

نشرت صحيفة “باكستان أبزرفر” مقالًا لـ”مشاري سليمان بلغنيم” أشار فيه إلى أن خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز صاحب رؤية حقيقية وسياسات حازمة.
وانتقد الكاتب في مقاله ما يثيره بعض الصحفيين والكتّاب في الخارج من أمور غير حقيقية عن المملكة، في محاولة لتشويهها عبر كتابات غير متوازنة ومنحازة.
وأكد الكاتب على أن ما ينشر عن المملكة في الإعلام الأجنبي زاد خلال الأشهر القليلة الماضية، مضيفًا أن الإعلام الدولي رسم صورة للخارج ليست حقيقية؛ بسبب جهله بالمملكة وشعبها.
وذكر أن هؤلاء الكتاب يبدو أنهم يعتمدون في كتاباتهم على شائعات ولا يحاولون البحث قبل كتابة أي شيء عن المملكة، وبسبب هذا النهج فإن المملكة وسياساتها المتزنة والشفافة ما زالت بشكل كبير يساء فهمها.
وتحدث عن ضرورة تسليط الضوء على الدور الإيجابي للمملكة إقليميًّا وعالميًّا في مواجهة تلك الحملة الإعلامية ضد المملكة.
وأضاف: أن التطورات الأخيرة في المملكة ينبغي أن تكون كافية للقضاء على تلك الشائعات وإزالة هذا الفهم الخاطئ عن هذا البلد المهم الذي يقود القتال العالمي ضد التطرف. وأشار إلى أن السياسات الحازمة للملك سلمان ينبغي أن تكون بداية ممتازة لمعالجة التحديات المختلفة التي تواجه المملكة.
وتحدث عن أن كل كاتب من الكتاب الأجانب حاول أن يأتي بنظرية فريدة بشأن التطورات في المملكة دون فهم ثقافة السعودية.
وذكر الكاتب أن هناك ثقة مشتركة بين الحاكم والمحكوم في المملكة والعلاقة بينهم دافئة، مشيرًا إلى أنه خلال العام الماضي أظهر الملك سلمان للعالم أسلوبه في تمهيد الطريق لمزيد من الإصلاحات المؤسسية والحداثة؛ لتعزيز الجبهة الداخلية، واهتمامه بالشباب الذين يشكلون 70% من السكان.

الملك سلمان


قد يعجبك ايضاً

وزير الإعلام البحريني: زيارة #الملك_سلمان تحمل بشائر الخير

المواطن – المنامة رحّب وزير الإعلام البحريني، علي