لغة الأرقام تؤكد ​#​الهلال أقرب من النصر في “ديربي” الرياض

لغة الأرقام تؤكد ​#​الهلال أقرب من النصر في “ديربي” الرياض

الساعة 10:22 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
4025
0
طباعة
الهلال-والنصر
المواطن – حازم عوض

  ......       

نشرت صحيفة “في الجول” الرياضية المصرية تقريراً مطولاً عن المباراة المرتقبة بين فريقي الهلال والنصر مساء اليوم الخميس ضمن منافسات بطولة دوري جميل السعودي للمحترفين، حيث أكدت أن الفريق الهلالي هو الأقرب للفوز بهذه المباراة على حساب الغريم التقليدي النصر.

هذا وقد جاء التقرير الذي نشرته الصحيفة المصرية الشهيرة على النحو التالي: –
يلتقي الهلال والنصر في قمة الأسبوع من دوري جميل، إنه لقاء ليس بالعادي، بل قمة في كل شيء، وديربي حقيقي في العاصمة الرياض، وبالتالي تتجه كل الأنظار إلى هذه المباراة، في سجال حقيقي حول أفضلية فريق على آخر، في الطريق نحو الثلاث نقاط.

هجوم الفريقين

يتفوق الهلال على النصر بوضوح في الشق الهجومي، فالزعيم سجل هذا الموسم 29 هدفاً في 12 مباراة، بينما اكتفى نجوم العالمي بتسجيل 18 هدفاً فقط في نفس عدد المباريات. يسدد الهلال كرات أكثر على مرمى منافسيه، ويملك نجاعة أكبر في التفوق أمام المرمى، من خلال تألق أكثر من لاعب كإدواردو، ألميدا، الشمراني، والقحطاني. عكس النصر الذي يعاني من انخفاض مستوى بعض نجومه، وعلى رأسهم محمد السهلاوي.

دفاع أزرق

يعتبر الفريق الهلالي أفضل أيضاً على مستوى الدفاع، لكن الفروقات أقل هذه المرة، فكتيبة دونيس استقبلت 9 أهداف، بينما اهتزت شباك النصر في 12 محاولة خلال 12 مباراة. يتفوق الثنائي كواك وديجاو في الالتحامات، بينما يعاني بشدة دفاع النصر مع محمد حسين والبقية، لذلك أصبح الطريق إلى مرماهم أمر سهل هذا الموسم.

الهلال أقرب

تؤكد لغة الأرقام أن الهلال هو الأقرب للانتصار في الديربي، فالفريق يتفوق في الهجوم والدفاع، مع ثبات في المستوى خلال الآونة الأخيرة، لكنه يعاني بعض الشيء في المباريات الكبيرة، والدليل خسارته أمام الاتحاد والأهلي. بينما النصر يمر بمرحلة عدم ثبات، مباراة في القمة وأخرى في القاع، وبالتالي من الصعب توقع أسلوبه وطريقته في القمة، لكنه في وضعية صعبة بكل تأكيد.​


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بيان مشترك للمملكة وقطر والإمارات وتركيا للمطالبة بجلسة في الأمم المتحدة لمناقشة وضع سوريا

المواطن – واس قررت ممثليات المملكة العربية السعودية