مؤتمر #المشاريع_ الكبرى السعودي الرابع ينطلق الأسبوع المقبل بالرياض
بمشاركة أكثر من 400 مدير تنفيذي و60 خبيراً

مؤتمر #المشاريع_ الكبرى السعودي الرابع ينطلق الأسبوع المقبل بالرياض

الساعة 5:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3915
0
طباعة
800px-مركز_الملك_عبدالله_المالي
المواطن- الرياض

  ......       

تستقبل العاصمة السعودية الرياض، خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2015، معرض ومؤتمر المشاريع الكبرى السعودي الرابع؛ وذلك بفندق الإنتركونتننتال بالرياض.
وسيجمع المعرض والمؤتمر الذي تُنظّمه ذراع المشروعات والفعاليات في شركة “ميد” MEED (ميدل إيست إيكونوميك دايجست)، أبرز قادة الصناعة والخبراء في المملكة العربية السعودية والمنطقة؛ وذلك لبحث ومناقشة مشاريع البنية التحتية الطموحة المستقبلية في المملكة.
ومن المتوقع أن تجذب الفعالية أكثر من 400 شخصية من كبار المديرين التنفيذيين من القطاعين العام والخاص، وأكثر من 60 خبيراً لتبادل الرؤى الحصرية المعمقة حول الاتجاهات الحالية والمستقبلية المحيطة بأكبر المشاريع في المملكة، والتي تزيد قيمتها على 1.02 تريليون دولار. كما ستضم الفعالية أكثر من 50 جلسة تفاعلية ومعلوماتية خلال أيامها الثلاثة لتوفير فرص التواصل ومناقشة أفضل الممارسات في القطاع.
وصرح إدموند أوسوليفان، رئيس مجلس إدارة شركة “ميد” للفعاليات قائلاً: “نجح معرض ومؤتمر المشاريع الكبرى السعودي وللعام الرابع على التوالي في جمع كوكبة من الأشخاص الفاعلين في مجال المشاريع العملاقة من القطاعين العام والخاص؛ لمناقشة آخر التطورات وتبادل أفضل الممارسات ذات الصلة بهذا الشأن. إنه من دواعي فخرنا في “ميد” العمل على تنظيم مثل هذا المنتدى؛ وذلك من أجل تمكين الرواد في هذه الصناعة من التعرف على الفرص الهائلة المتاحة في المملكة العربية السعودية، بفضل الحجم الضخم من المشروعات الهائلة المقبلة التي تزيد قيمتها على 1.02 تريليون دولار، ومناقشتها من خلال منطلق الاستدامة وكفاءة الطاقة”.
ويتصدر الفعالية مجموعة غنية ومتنوعة من المتحدثين، من بينهم الدكتور محمد عاطف، مدير المنطقة لشؤون الطاقة في الشرق الأوسط في شركة “دي إن في جي إل إنيرجي” DNV GL Energy، والذي سيركز في كلمته على أهمية الاستدامة وكفاءة استهلاك الطاقة للعام 2020 وفي السنوات اللاحقة؛ أما ديفيد وولز، المدير التنفيذي لبرامج الاستدامة في مجلس القوانين الدولية؛ فسيلقي كلمة مهمة يسلط من خلالها الضوء على أحدث التطورات والمبادرات للمنتدى السعودي للأبنية الخضراء.
وسيتطرق الدكتور سلطان العتيبي، الأستاذ المساعد في كلية الهندسة المعمارية والتصميم الرقمي بجامعة دار العلوم لعدد من دراسات الحالة العالمية حول المباني الناجحة في توفير الطاقة؛ في حين سيقوم أحمد حسن مدير الإدارة الهندسية للهيئة الملكية بطرح أحدث المبادرات التي تركّز على المشاريع المستدامة. وسيقوم رئيس معرض ومؤتمر المشاريع الكبرى السعودي، إلى جانب فيصل الفضل، الأمين العام لمنتدى المباني الخضراء بإلقاء الكلمتين الختامية والافتتاحية في المؤتمر.
ومن بين الأشخاص الذين سيُلقون كلمات رئيسة في اليوم الأول من المؤتمر، الدكتور محمد الشيخ، مدير إدارة التخطيط والدراسات، في برنامج الإشراف على المدن الطبية في وكالة التخطيط للأمن والتنمية التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية؛ حيث سيتعرض في كلمته لأفضل الممارسات في مجال إدارة المشاريع، مع تقديم توصيات لإدارة المشاريع العملاقة، وتسليط الضوء على مبادرة منهجية إدارة المشاريع PMO التي أطلقتها الحكومة.
ويتوقع المنظمون أن يكون أكثر من ثلث المشاركين في المؤتمر من المديرين الإقليميين؛ بينما ستكون نسبة المديرين العامين أو أعضاء مجلس الإدارة فيه 21%، وستستحوذ الفئات العالية من المديرين التنفيذيين الآخرين على نسبة 12%. ويتوقع أن يكون أكثر من نصف الحاضرين من المتخصصين أو الخبراء في قطاع البناء السعودي والخدمات المصرفية والمالية والعملاء الحكوميين.
ويحظى معرض ومؤتمر المشاريع الكبرى السعودي بالدعم من مجموعة من الرعاة، وهم: في فئة الراعي الذهبي شركة “كونراك” لنظم المعلومات العامة وحلول اللافتات الفنية، وفي فئة الراعي الفضي شركة “أوتوديسك” Autodesk، وشركة “فيوبوينت” الراعية للتعارف والعلاقات، وشركتا “هيل إنترناشيونال” و”أكونيكس” الجهتين الراعيتين للمؤتمر.


قد يعجبك ايضاً

سوق الأسهم ينهى أولى جلسات الأسبوع مرتفعًا 36.68 نقطة

المواطن – الرياض أغلق سوق الأسهم السعودية اليوم