محلل طقس يتوقع لـ”المواطن”: بداية حالة مطرية تبلغ ذروتها الخميس
قال: تأخذ الطابع الشتوي الديمي متفاوت الغزارة من منطقة إلى أخرى

محلل طقس يتوقع لـ”المواطن”: بداية حالة مطرية تبلغ ذروتها الخميس

الساعة 9:03 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
9320
0
طباعة
سحب-رعدية-مطر-الباحة
المواطن- محمد الدوسري- السليل

  ......       

توقع محلل في شؤون الطقس بأن أجواء المملكة تتأثر- بمشيئة الله تعالى- بحالتين من عدم الاستقرار خلال الفترة القادمة، وتبدأ الحالة الأولى يوم غد الأربعاء، وتستمر إلى يوم الأحد؛ الموافق من 23 إلى 27 ديسمبر.
وتحدث لـ”المواطن” المحلل في شؤون الطقس مبارك العمور قائلًا: “إن البداية الفعلية وذروتها ستكون يوم الخميس والجمعة، والحالة بشكل عام تُعتبر من متوسطة إلى غزيرة، وفي بعض المناطق خفيفة وتأخذ الطابع الشتوي الديمي متفاوت الغزارة من منطقة إلى منطقة”.
وأضاف: “أبرز المناطق المتأثرة من الحالة يوم الأربعاء، ومتوقع أمطار خفيفة على منطقة الجوف وأمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة الحدود الشمالية، ومنطقة حائل، وحفر الباطن، ومنطقة القصيم، وشمال المنطقة الشرقية وشمال منطقة الرياض وأمطار متوسطة، وقد تكون غزيرة على مكة، والطائف، والباحة وسواحلها وأمطار خفيفة إلى شبه متوسطة على جدة وشرقها”.
وتابع “العمور”: “يوم الخميس تبدأ ذروة الحالة الفعلية، ومتوقع أمطار متوسطة وقد، تكون غزيرة على المنطقة الشرقية وشرق وشمال وغرب الرياض، وأمطار خفيفة متوقعة جنوب الرياض وصولًا حتى شمال وادي الدواسر، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على الطائف وشرقها والباحة والأجزاء الشرقية والغربية منها وشمال منطقة عسير”.
وبيّن: “أما يوم الجمعة والسبت فمتوقع أمطار ديمية متوسطة، وقد تغزر على وسط وشمال المنطقة الشرقية، والمنطقة الوسطى، خاصة الأجزاء الشرقية، والشمالية القريبة منها، والغربية منها وصولًا إلى عفيف، والجنوبية الغربية منها أيضًا، والمحافظات الجنوبية وصولًا إلى الأفلاج، وفرص أمطار متوسطة إلى خفيفة على السليل ووادي الدواسر وشمال وادي الدواسر جهة الهضب والأجزاء القريبة منها، وأمطار متوسطة على مرتفعات الباحة والأجزاء الشرقية والغربية منها ومرتفعات أبها والأجزاء الشرقية والغربية منها وجازان، وفرص أمطار متوسطة إلى خفيفة على نجران وشمال وغرب شرورة وبعض الأجزاء من الربع الخالي، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على قطر والبحرين”.
واختتم “العمور” توقعاته قائلًا: “يوم الأحد وهو نهاية الحالة فرص أمطار خفيفة على شرق المرتفعات وأقصى جنوب منطقة الرياض، وفرص أمطار متوسطة على الإمارات، والله أعلم”.

اجواء


قد يعجبك ايضاً

طقس اليوم .. مستقر على معظم المناطق وسماء غائمة على الشمال والجنوب

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية