#محمد_بن_سلمان طلب من المقام السامي إيقاف الصرف على 7 آلاف مشروع متعثر ووفّر للدولة تريليون ريال
وزير الدولة محمد آل الشيخ: التوجه العام حالياً لأن يُصرف الريال بطريقة فِعلية تخدم البلد والمواطنين

#محمد_بن_سلمان طلب من المقام السامي إيقاف الصرف على 7 آلاف مشروع متعثر ووفّر للدولة تريليون ريال

الساعة 11:16 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
66125
0
طباعة
محمد-بن-سلمان-ولي-ولي-العهد
المواطن – الرياض

  ......       

كشف وزير الدولة عضو مجلس الوزراء عضو مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية محمد بن عبدالملك آل الشيخ، أن ولي ولي العهد رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الأمير محمد بن سلمان، طلب من المقام السامي إيقاف الصرف على 7 آلاف مشروع متعثر.
ال-الشيخ-وزير-الدولةوأضاف آل الشيخ خلال لقاء تلفزيوني مع قناة “الإخبارية” أمس الأول الاثنين في إطار التعليق على الميزانية الجديدة، أن هذا الطلب ساهم في تخفيف العبء على ميزانية الدولة، وتوفير مبلغ تريليون ريال كان سيجري صرفها على هذه المشاريع.
وأوضح آل الشيخ أن هذه المشاريع المتعثرة تم اعتمادها قبل 10 سنوات ضمن الخطة الخمسية الثامنة، ونحن اليوم في أول سنة في بداية الخطة الخمسية العاشرة، ولم يتم الانتهاء من هذه المشاريع، مشيراً إلى أن ولي ولي العهد طلب إيقاف الصرف على هذه المشاريع إلى أن يتم إعادة النظر فيها.
وأبان آل الشيخ أن الحكومة اعتمدت خلال السنوات السبع الماضية نحو 28 ألف مشروع بمختلف مناطق المملكة، بقيمة إجمالية بلغت حوالي 4.5 تريليون ريال، وأنه تم صرف 2.5 تريليون ريال على ما تم تنفيذه من هذه المشاريع لخدمة المواطن وتنمية البلد.
وحول جهود الدولة في رفع كفاءة الإنفاق؛ أكد آل الشيخ أن الحكومة حققت نجاحاً في هذا الإطار، وأن التوجه العام حالياً لأن يُصرف الريال بطريقة فِعلية تخدم البلد والمواطنين، باعتباره مالاً عامًّا من خزينة الدولة.


قد يعجبك ايضاً

سوق الأسهم ينهى أولى جلسات الأسبوع مرتفعًا 36.68 نقطة

المواطن – الرياض أغلق سوق الأسهم السعودية اليوم