مداهمة مصنع مخالف لتحضير إفطار للمدارس ومصادرة كمياته بـ #الخفجي
ادرت 1298 حبة كعك تالفة و25 صندوقاً معدنياً خاصاً لتجهيز المعجنات

مداهمة مصنع مخالف لتحضير إفطار للمدارس ومصادرة كمياته بـ #الخفجي

الساعة 6:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5820
0
طباعة
بلدية الخفجي تداهم مصنعا لتحضير افطار للمدارس وتصادر كمياته 2
المواطن- ياسر أحمد- الخفجي

  ......       

داهمت بلدية محافظة الخفجي، ممثلة في إدارة الرقابة الصحية والمسالخ مؤخراً، إحدى المواقع السكنية للعمالة، تقوم بصناعة المعجنات والفطائر، وتفتقر للأنظمة والضوابط الصحية والتعليمات البلدية المنظمة لهذا المجال؛ وذلك من خلال حملة رقابية مفاجئة على المنشآت التجارية والمتعلقة بالصحة العامة للغذاء.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس بندر إبراهيم السبيعي أن البلدية قامت بعملية مداهمة لإحدى المواقع السكنية للعمالة الوافدة؛ وذلك على إثر شكوى وبلاغ من عدد من المواطنين؛ لملاحظتهم وجود آثار معمل لصناعة المعجنات والفطائر بفترات متقاربة من موقع سكن العمالة.. وعلى إثره تم إرسال مراقبين صحيين للبحث والتحري عن المواقع ومراقبتها بصورة مكثفة؛ حيث نتج عن ذلك مداهمة الموقع، بعد التأكد من وجود معمل لصناعة المعجنات والفطائر.

وأضاف: لاحظ المراقبون أن المنشأة (المعمل) عبارة عن غرفة تقع داخل حوش في مبنى قائم وقديم جداً، مكوّن من غرف سكن للعمالة بالمبنى نفسه، وتم الدخول للمعمل، ووجد أنه يقوم بصنع فطائر ومعجنات تفتقر للاشتراطات والضوابط الصحية حيال طريقة إعدادها وتحضيرها وطبخها، ويتم تسويقها للمواطنين ولعدد من المدارس تم عمل عقود معها لتأمين وجبات غذائية لطلابها، وهي غير صالح للاستهلاك الآدمي نهائياً.

وتابع: نتج عن هذه المداهمة مصادرة عدد (1298) حبة كعك تالفة، وكذلك تم مصادرة عدد (25) صندوقاً معدنياً خاصاً لتحضير المعجنات عليه.

وأضاف “السبيعي” أنه تم إغلاق المنشأة وتطبيق النظام بحقها بحسب لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية، مع إلزام صاحب المعمل بتصحيح وضع المعمل بحسب لائحة المعامل الخاصة بصناعة الفطائر والمعجنات بالاشتراطات والضوابط الصحية.

وقال رئيس بلدية محافظة الخفجي: إنه تم عمل جولة تفقدية على مهرجان الشتاء التسويقي بمحافظة الخفجي، الذي يقام لمدة (30) يوماً بالمحافظة؛ وذلك بالمرور على جميع المحلات التي تقوم بعرض منتجات غذائية ومحلات بيع الذرة والبليلة وبيع الوجبات السريعة، ومحلات بيع الزيتون والبهارات والعسل؛ وذلك للتأكد من سلامة هذه المنشأة من الناحية الصحية، وإلزام العمالة بإصدار شهادات صحية تُثبت لياقتهم الصحية، ولضمان عرض المواد الغذائية بصورة صحية وسليمة للمستهلكين من المواطنين والمقيمين الوافدين على هذا المهرجان التسويقي والترفيهي.

وأكد المهندس بندر السبيعي، أن البلدية لا تألو جهداً في متابعة ومراقبة المحلات المتعلقة بالصحة العامة مع تطبيق الأنظمة والتعاميم البلدية الجديدة والهامة في تطوير أداء عمل الرقابة الصحية للمنشآت عالية الحساسية؛ حاثاً المواطنين والمقيمين أن يشاركوها حرصها عبر الالتفات لما يُقَدّم لهم ولأبنائهم من أطعمة؛ حفاظاً على صحتهم.

بلدية الخفجي تداهم مصنعا لتحضير افطار للمدارس وتصادر كمياته 1

بلدية الخفجي تداهم مصنعا لتحضير افطار للمدارس وتصادر كمياته 3

بلدية الخفجي تداهم مصنعا لتحضير افطار للمدارس وتصادر كمياته


قد يعجبك ايضاً

الخليج يفاجئ جماهيره قبل مواجهة التعاون بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلنت إدارة نادي الخليج