مديرة روضة بـ #القنفذة : طلبت نقل إدارية مخالفة فتم إقصائي
أكدت أن السبب وراء ذلك هو "محسوبيات" للموظفة

مديرة روضة بـ #القنفذة : طلبت نقل إدارية مخالفة فتم إقصائي

الساعة 10:42 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
11055
2
طباعة
القنفذة
المواطن – عبدالعزيز الشهري – القنفذة

  ......       

قالت فاطمة المرحبي مديرة روضة “عاجة” سابقاً: إن ما يقوم به تعليمُ محافظة القنفذة من تبرير وتصريحات حول قضيتها المنظورة “غير صحيح جملةً وتفصيلاً”.
وأبدت المرحبي استغرابها في الوقت ذاته من إصرار إدارة تعليم القنفذة على “تزييف الحقائق وشرعنة قراراتها الخاطئة” حيث إنه لا توجد قضية من الأساس؛ على حد قولها.
وتساءلت: “لو كانت هناك قضية أصلاً فلماذا تم تجديد تكليفي في نهاية العام وكيف نشأت القضية خلال إجازة رسمية؟!”.
وأوضحت مديرة الروضة السابقة “تم الرفع في شهر ربيع الأول لعام 1436هـ طلب نقل الإدارية المتسببة في كافة مشاكل الروضة، مرفقة بذلك كافة المحاضر والثبوتيات التي تؤيد نقلها من الروضة؛ ليتم تحويل طلب النقل لقضية، حيث تم التحقيق فيها بشكل هامشي من قِبل مديرة المتابعة بالإدارة”.
وتابعت “الإدارية لديها محسوبيات داخل الإدارة وخارجها وتم تمرير كل ما ثبت عليها من مخالفات التي يُعتبر بعضها خطيراً للغاية ومنها تعمد التصوير داخل الروضة، وكذلك التهديد بالإعفاء، ومخالفات نظامية أخرى في مجال العمل”.
وقالت: لم يتم توجيه أي تهمة لي أو مواجهتي بأي شكوى مرفوعة ضدي من قِبل المحققة وكان التحقيق هامشياً للغاية، ويتضح من مجرياته أن هناك أيادي خفية تديره؛ حسب قولها.
وأضافت: “بعد ذلك علمنا لاحقاً أنه تمت دراسة القضية التي تم اختراعها من قِبل الإدارة من المستشار القانوني وهو شقيق مسؤولة رفيعة المستوى بالمتابعة – تحتفظ ” المواطن ” باسمها ومنصبها الوظيفي – وتم اتخاذ قرارات مغلوطة وركيكة في صياغتها بناء على تحقيق هامشي بالأصل.
وأردفت “تم إسناد القرار للمساعدة والتي أثناء استفساري عن قرار الإعفاء ومسبباته أفادتني بأنها كانت مجبرة على توقيع القرار وبعد رفع تظلماتي أنكرت كل ذلك، علماً أن خبر الإعفاء تم تسريبه أثناء الإجازة على لسان الإدارية وأحد أقاربها وهذا يؤكد المحسوبيات والواسطة”.
وتساءلت المديرة المتظلمة حول “إذا ما كانت الإدارة تعمل وفق أنظمة وإجراءات صحيحة وقانونية فلماذا لم ترد على تظلماتي وطلبي أسباب الإعفاء رسمياً؟ وكيف لهم إقحام الشرطة في الأمر ومخالفة النظام الصريح بذلك؟ حيث إن مثل هذه القضايا تحل داخل المؤسسة التعليمية فهل عدم تسليمي ومطالبتي بأسباب إعفائي قضية جنائية ليتم إقحام الشرطة بذلك؟!”.
وعن النقل التعسفي قالت: “أتحدى إدارة تعليم القنفذة إثبات طلبي للنقل من الروضة، حيث إن ذلك غير صحيح مطلقاً، فلم أطلب النقل بتاتاً من الروضة ومستعدة لمواجهتهم بذلك”.
وتضيف: “إلى أين يتجه تعليم القنفذة في ظل التلاعب بالأنظمة ومخالفة التعليمات وتغليب المحسوبيات وتعليق قراراتهم الخاطئة على شماعة المصلحة التعليمية؟ وما دور وزارة التعليم أمام هذه المخالفات الصريحة والواضحة والتي لا يستطيع أحد إنكارها؟”.
يأتي هذا بعد إثارة مديرة سابقة لإحدى روضات القنفذة قضية إقصائها تعسفياً من الإدارة ونقلها من الروضة لأخرى بسبب محسوبيات في الإدارة وقرابة من داخل الروضة نفّذت توعد الإدارية التي تعمل تحت إدارة المرحبي.
المواطن ” عرضت القضية على تعليم القنفذة باستفسار جاء فيه: فاطمة المرحبي مديرة روضة عاجة سابقاً، هددتها إحدى الإداريات بالإقالة، وقد وثقت المديرة ذلك بمحضر رسمي رُفع للإدارة وبشهادة الشهود، كما أن هذه الإدارية التقطت صوراً لوثائق رسمية من داخل الروضة (وهذا مخالف للأنظمة) فرفعت المديرة لكم محضراً آخر، فتم تنفيذ وعد الإدارية بإعفاء المديرة بعد تكليفها بفترة وجيزة ونقلها دون أن تتقدم في حركة النقل نأمل إيضاح:
١- ما سبب إقصاء المديرة عن الإدارة؟
٢- لماذا نُقلت وهل ذلك النقل تأديبي؟
٣- ماذا اتخذتم من إجراءات في المحاضر المقدمة لكم من المديرة السابقة في زميلتها الإدارية؟

وكان الرد من المتحدث الرسمي لتعليم القنفذة يوسف الفقيه بقوله:
١- سبق أن أوضحت الإدارة في صحيفتكم بتاريخ 5 ديسمبر أن المعلمة المرحبي كانت طرفاً في قضية تم التحقيق فيها رسمياً مع جميع أطراف القضية، وتم استكمال القضية من جميع جوانبها القانونية والإدارية.
٢- النقل كان بناء على طلب لها في إحدى مقدماتها وفي مكان سكنها.
٣- التحقيق يتيح للمحقق معه أن يُدلي بأي أقوال أو شواهد للدفاع عن نفسه.


قد يعجبك ايضاً

الخليج يفاجئ جماهيره قبل مواجهة التعاون بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلنت إدارة نادي الخليج