مدير اجتماعية #جازان : نتابع مراكز الرعاية النهارية دورياً
أكد أن مَطَالب أُسَر التوحد ومستفيديها نُصب عين بوابة الوزارة

مدير اجتماعية #جازان : نتابع مراكز الرعاية النهارية دورياً

الساعة 7:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4115
0
طباعة
الشؤون الاجتماعية بمنطقة جازا
المواطن- خالد الأحمد- جازان

  ......       

أكد فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة جازان، أن التقديم على طلب افتتاح مركز رعاية نهارية، عن طريق بوابة وزارة الشؤون الاجتماعية؛ مؤكداً أن مطالب أُسَر التوحد ومستفيدي مراكز الرعاية النهارية نُصب عينها.
 
وسخّر فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة جازان، إمكانياته لخدمة أسر التوحديين والتخلف العقلي وبعض الإعاقات؛ وذلك عبر فريق عمل مكوّن من لجنة رجالية وأخرى نسائية، لمتابعة مراكز الرعاية النهارية في المنطقة إشرافياً؛ حيث تحرص اللجنة الرجالية على افتتاح مراكز رعاية نهارية جديدة من خلال معاينة مواقع المركز الجديدة؛ للتأكد من مطابقتها للاشتراطات والتصنيفات.
 
وأوضح مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة جازان محمد بن أحمد العزي معافا، أنه توجد في جازان ثلاثة مراكز للرعاية النهارية ترعى حالات التوحد والتخلف العقلي القابل للتعليم وصعوبة النطق، ويتم تقديم خدمات العلاج الطبيعي (التخاطب، تنمية الانتباه)، وبأحدها ٢٠٤، والآخر ١٢٠ مستفيداً، والمركز الثالث الذي سيبدأ مطلع الفصل الدراسي القادم.
 
وأضاف: مع العلم أنه تم تهيئتها وفقاً لمعايير خاصة، وتحوي كل ما يحتاجه الطالب من تعليم وترفيه؛ موضحاً أن مبلغ تكاليف الدراسة لكل طالب قد يصل إلى أكثر من 40 ألف ريال للعام الدراسي الواحد؛ وفقاً لتصنيف المركز، وتتولى وزارة الشؤون الاجتماعية دفع تلك المبالغ؛ كاشفة عن ثلاث طلبات جديدة لافتتاح مراكز تحت الإجراء؛ منها مركز في محافظة أبو عريش، ومؤكدة أن موقع المراكز الحالية مدينة جيزان.
 
وأضاف “المعافا”، أن اللجان التي شكّلتها الوزارة تقوم الرجالية منها بمهام: (المعاينة، وتطبيق الاشتراطات، وقبول الطلبات، وترخيص مزاولة العمل)؛ مشيراً إلى أن دور اللجنة النسائية بمتابعة حالات المستفيدين من خدمات المركز، وكذلك البرامج المقدمة لهم بعمل زيارات دورية للمراكز. وأكد المدير العام أن اللجنة النسائية تضم متخصصين من: (أخصائية اجتماعية، وأخصائية نفسية، وممرضة، ودكتورة).
 
وكشف “المعافا” أن الوزارة حريصة على تقديم الخدمات للمعاقين بالمستوى الذي يتناسب مع حالاتهم، ويتم دعم تلك المراكز من أجل تقديم أفضل خدمة للمستفيدين، ولا تسمح بأي تقصير في هذا الجانب.

قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين