مطالبات بتكريم مواطنين وممرضتين أنقذوا مرضى مستشفى جازان
بعد تضحياتهم البطولية خلال حادثة حريق مستشفى جازان

مطالبات بتكريم مواطنين وممرضتين أنقذوا مرضى مستشفى جازان

الساعة 1:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5700
0
طباعة
حريق-مستشفي-جازان (5)
المواطن- خالد الأحمد- جازان

  ......       

طالب أهالي منطقة جازان ونشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، بتكريم الممرضتين والمواطنين الذين ساهموا في إنقاذ أطفال قسم الحضانة والمرضى المنومين بأقسام مستشفى جازان خلال حادثة اندلاع حريق بالدور الأول بالمستشفى وراح ضحيته 25 شخصاً وإصابة 123 آخرين، وذلك لتضحياتهم البطولية التي أسهمت في إنقاذ وإخراج العشرات من الأطفال والمرضى، في ظل سوء وضعف وسائل السلامة بالمبنى، وعدم جاهزية منسوبي المستشفى من تدريب وتطبيق لوسائل السلامة وخطط الإخلاء والإنقاذ حين وقوع مثل هذه الحوادث، الذي أسهم في ازدياد أعداد المتوفين والمصابين من المحتجزين بأقسام المستشفى الذين تعرضوا للاختناق.
عشرات المواطنين يشاركون في إنقاذ المرضى
سلطت “المواطن” الضوءَ على المواطنين الذين شاركوا مع رجال الدفاع المدني ومسعفي الهلال الأحمر في عمليات الإنقاذ وإخراج المرضى المنومين المحتجزين من داخل المستشفى بعد اندلاع الحريق وانتشار دخان كثيف وقطع التيار الكهربائي عن المبنى بعد مباشرة فرق الدفاع المدني لموقع الحريق، ولقي عدد من المواطنين مصرعهم وأصيب آخرون جراء تعرضهم للاختناق.
حيث أشاد أهالي جازان بالموقف البطولي للمواطنين وتضحياتهم خلال مشاركتهم وتلاحمهم مع رجال الدفاع المدني والهلال الأحمر في إنقاذهم المرضى المحتجزين بداخل المستشفى، في ظل صعوبة عملية إخلاء المرضى لانتشار دخان كثيف وانقطاع التيار الكهربائي بالمبنى وإغلاق أبواب الطوارئ من الخارج.
ممرضتان تنقذان أطفال الحضانة
وسجل الموقف البطولي للممرضتين أميرة إسماعيل ونجود مهدي، في إنقاذهما سبعة أطفال في قسم الحضانة بمساعدة عدد من المواطنين وسط ظلام دامس ودخان كثيف.
حيث أشادت الممرضتان بالمواطنين الذين ساهموا في إنقاذ أطفال الحضانة والمرضى المحتجزين بالأقسام الأخرى وموقفهم البطولي.
وفاة مواطن أنقذ امرأة
سلطت “المواطن” الضوء على مواطن قام بموقف شجاع وبطولي وضحى بنفسه من أجل إنقاذ امرأة كانت محتجزة بالدور الثاني أثناء اندلاع حريق بالمستشفى وانتشار دخان، حيث قام المواطن بإخراج المرأة من إحدى النوافذ بالدور الثاني مستخدماً السلالم، حيث سقطا من أعلى السلالم على سطح الأرض جراء إغمائهما وتعرضهما للاختناق، وقامت فرقة إسعافية بنقلهما إلى أحد المستشفيات القريبة.
ولاحقاً ذكرت مصادر خاصة لـ “المواطن“، أن الشاب لقي مصرعه متأثراً بإصابته نتيجة تعرضه للسقوط وارتطامه بالسلالم الحديدية ثم سقوطه على سطح الأرض.
فيما أكدت المصادر، نجاة المرأة التي أنقذها الشاب بعد سقوطها من إحدى نوافذ الدور الثاني، حيث تعرضت المرأة إلى إصابات متوسطة نتيجة سقوطها على عدد كبير من المواطنين الذين حاولوا الإمساك بها مما خفف من ارتطامها على سطح الأرض.
وأثارت تلك الروح البطولية التي جسدها الشاب في إنقاذه المرأةَ المحتجزة بعد اختناقها ردود أفعال واستحسان كثير من المواطنين الذين شاهدوه وهو يعتلي السلالم ومحاولته إنقاذ المرأة.
حريق-مستشفي-جازان (2) حريق-مستشفي-جازان (1)

حريق-مستشفي-جازان (3)

حريق-مستشفي-جازان (4)


قد يعجبك ايضاً

8 مطالب من أهالي جازان على طاولة وزير الصحة

المواطن-خضرالخيرات-جازان تصدرت معاناة سكان مدينة جيزان المدينة الإدارية