مفاجأة.. الجيش الأمريكي يعاني من نقص عددي هو الأكبر منذ 75 عامًا
كاتب: هذا الوضع يدفع الوحدات للاعتماد على عسكريين غير مستقرين

مفاجأة.. الجيش الأمريكي يعاني من نقص عددي هو الأكبر منذ 75 عامًا

الساعة 10:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6400
0
طباعة
الجيش الامريكي
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

نشرت مجلة “بوليتيكو” الأوروبية مقالًا لـ”جون سبينسر” تحدث فيه عن أن المشكلة الحقيقية التي تواجه الجيش الأمريكي تتمثل في أن القليل من الأمريكيين باتوا يلتحقون به.
وأشار إلى أنه عندما كان قائدًا عسكريًّا في العراق، كان كثير من رجاله غير لائقين لساحة المعركة، إلا أن وحداته كانت في حاجة إليهم.
وتحدث عن أن فتح الجيش الأمريكي أبوابه أمام النساء للعب بعض الأدوار القتالية يمثّل خطوة واحدة صغيرة لحل مشكلة النقص العددي، مقارنة بالتحديات التي تواجه الولايات المتحدة.
وذكر أن عدد الأمريكيين المؤهلين للخدمة في الجيش يتقلص بشكل مثير؛ مما يجعل تعداد الجيش الأمريكي حاليًّا هو الأصغر منذ 75 عامًا.
وأشار إلى أن هذا الوضع يدفع الوحدات بالجيش للاعتماد على عسكريين غير مستقرين وغير مستعدين، وهو ما يضع قوات الجيش والولايات المتحدة في خطر.
وكشف عن أن الجيش الأمريكي في 2017 سيبلغ تعداد جنوده 450 ألفًا، وهو العدد الأصغر منذ 1940م.
وأشار إلى تقديرات من قبل وزارة الدفاع الأمريكية تحدثت عن أن 71% من بين ما يقرب من 34 مليون أمريكي أعمارهم بين 17 إلى 24 عامًا بالولايات المتحدة حاليًّا سيفشلون في التأهل للانضمام للجيش؛ بناء على معايير التجنيد الحالية؛ بسبب مشاكل بدنية أو عقلية والإدانة في جنايات كبرى وغير ذلك، فضلًا عن أن كثير من المؤهلين لا يريدون الانضمام للجيش.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مياه الصرف تحاصر سكان صفا #جازان بعد أسبوعين من نزحها!

المواطن – خالد الأحمد – جازان ما زالت