مكالمة هاتفية بين “مودي” و”شريف” انتهت بمفاجأة

مكالمة هاتفية بين “مودي” و”شريف” انتهت بمفاجأة

الساعة 2:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4365
0
طباعة
مودي-ونواز-شريف
المواطن - ترجمة: سامر محمد

  ......       

اهتمت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية بالزيارة المفاجئة التي قام بها رئيس الوزراء الهندي “نارندرا مودي” لباكستان ولقائه رئيس الوزراء “نواز شريف”.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الزيارة المفاجئة بدأت باتصال خاص قام به “مودي” صباح الجمعة لتهنئة “شريف” بيوم مولده متمنياً له عيد ميلاد سعيد.

وأضافت أنه في غضون 4 ساعات بعد تلك المكالمة هبطت طائرة “مودي” في لاهور من أجل زيارة لم يكن معدًّا لها مسبقاً للقاء “شريف”، ولم يتمكن مستشار الأمن القومي الباكستاني في هذه الفترة القصيرة من الانتقال من إسلام أباد إلى لاهور.

وذكرت أن تلك الزيارة هي الأولى لباكستان من رئيس وزراء هندي منذ 12 عاماً، مشيرة إلى أن العلاقات المتوترة بين الهند وباكستان النوويتين أقلقت طويلاً السياسيين الأمريكيين الذين يخشون من أن الحروب بالوكالة بين البلدين قد تشتعل إلى حرب حقيقية، كما أن الدور الذي تلعبه نيودلهي في تقديم الدعم العسكري لأفغانستان يهدد بإغضاب القادة الباكستانيين.

وتحدثت عن أن “مودي” أرسل رسائل مختلطة بشأن باكستان، حيث فاجأ كثيرين بدعوته “شريف” لحضور يوم تنصيبه كرئيس للوزراء العام الماضي، لكن بعد 3 أشهر أوقف تلك البادرة من خلال إلغائه محادثات رفيعة على خلفية اجتماع دبلوماسيين باكستانيين مع قادة “انفصاليين” من كشمير.

لكن في الأسابيع الأخيرة يبدو أن الهند غيرت موقفها من خلال رسم معالم خريطة طريق من أجل محادثات مع باكستان بشأن الإرهاب والتجارة.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. مواصفات #جسر_الملك_حمد بين السعودية والبحرين