ملاسنة حادة بين وزير داخلية أوكرانيا ومحافظ أوديسا بحضور الرئيس

ملاسنة حادة بين وزير داخلية أوكرانيا ومحافظ أوديسا بحضور الرئيس

الساعة 1:25 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2985
0
طباعة
وزير-داخلية-اوكرانيا
المواطن- نت

  ......       

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الملاسنة بين وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف ومحافظ أوديسا ميخائيل سآكاشفيلي تدل على الانقسام الشديد في أوكرانيا.

وكتبت زاخاروفا في حسابها على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي الخميس 17 ديسمبر/كانون الأول، “أشعر بالاستياء بعد منع استخدام اللغة الروسية في المدارس والجامعات (في أوكرانيا)، إلا أنهم يستخدمونها لتبادل الشتائم بين محافظين ووزراء”.

وأضافت أنها تخشى من مصير روس دونباس في ظل أوكرانيا الموحدة التي يحكمها هؤلاء الأشخاص، إذا كانت سلطات كييف تقول حتى لأحد أنصارها المتحمسين، الذي “بايع النظام وأدى يمينه على الدستور الأمريكي”، “ارحل من بلادي!”

يذكر في هذا السياق أن وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف نشر في حسابه على موقع “فيسبوك” الأربعاء مقطع فيديو أظهر الملاسنة التي وقعت بينه ومحافظ أوديسا ميخائيل سآكاشفيلي، وهو الرئيس الجورجي السابق الذي انتقل إلى أوكرانيا بعد تغيير الحكومة في هذا البلد نتيجة أحداث الميدان في مطلع عام 2014 الماضي.
وأظهر الفيديو أن أفاكوف وسآكاشفيلي تبادلا الاتهامات بالفساد واختلاس الأموال العامة والمغامرة السياسية خلال اجتماع لمجلس الإصلاحات، وقام وزير الداخلية الأوكراني بصب كوب من الماء باتجاه محافظ أوديسا قائلا له “لقد دمّرت بلادك. إرحل من بلادي!”.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. روحاني ينسحب من البرلمان بعد هتافات ضده

المواطن – نت أجبر مجموعة من أعضاء البرلمان