منع أسرة مسلمة من السفر لأمريكا دون أسباب.. هل نجحت دعوة ترامب؟!

منع أسرة مسلمة من السفر لأمريكا دون أسباب.. هل نجحت دعوة ترامب؟!

الساعة 11:56 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
5755
0
طباعة
سفر
المواطن- نت

  ......       

منعت السلطات الأمنية في مطار غاتويك البريطاني، أسرة مسلمة من السفر لقضاء عطلة في الولايات المتحدة الأمريكية، دون الإعلان عن سبب المنع، فيما قال أحد أفراد الأسرة لـCNN، الأربعاء: إنه تم منعهم بسبب ديانتهم وبسبب الأجواء التي تسبب فيها المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد بدعوته إلى منع المسلمين من دخول أمريكا.

وكانت الأسرة المكونة من طارق محمود وشقيقه زاهد وزوجته صدف و7 أطفال عند بوابة العبور للطائرة التي كانت تحمل حقائبهم، وكان من المفترض أن يصعدوا على متنها، في 15 ديسمبر الحالي، للسفر إلى لوس أنغلوس، قبل أن يبلغهم أحد مسؤولي الأمن بأنهم تلقوا اتصالًا من واشنطن، ولن يسمح لهم بالصعود على متن الطائرة، دون أن يقدّم لهم أي سبب لمنعهم من السفر.

وقال طارق محمود لـCNN: إن السلطات لم تقدم سببًا لمنعهم من السفر، ولكنه يعتقد أن السبب هو “ديانتهم ودونالد ترامب”، مشيرًا إلى أن “ترامب” لم يتدخل بشكل مباشر لمنعهم من السفر، ولكن الأجواء التي تسببت فيها دعوته لمنع المسلمين من دخول أمريكا أدت إلى ذلك.

وحاولت CNN الحصول على تعليق من السلطات البريطانية حول منع الأسرة من السفر دون رد، فيما قال المتحدث باسم إدارة حماية الحدود الأمريكية جيم بيرنز لـCNN، في تعليقه على الواقعة: إن “الدين والإيمان والمعتقدات الروحية لأي مسافر دولي ليست من العوامل التي تحدد الدخول للولايات المتحدة”.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. اندلاع حريق بمحل تجاري بينبع و”المدني” يباشر

المواطن – شريف النشمي – ينبع تمكنت فرق