مهرجان اليوم العالمي للجودة في رحاب جامعة الملك سعود

الثلاثاء ٨ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ٨:٢٧ مساءً
مهرجان اليوم العالمي للجودة في رحاب جامعة الملك سعود

تحتفي المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود، بمهرجان اليوم العالمي للجودة ليوميْ الثلاثاء والأربعاء 26- 27/ 2/ 1437هـ، في البهو الرئيس للمدينة الجامعية للطالبات من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثالثة عصراً.

وضم المهرجان العديد من الأركان لمختلف كليات الجامعة والعمادات المساندة في الجامعة، التي تسعى لرفع مستوى الوعي حول الجودة والتطوير؛ من خلال التعريف بإنجازاتها ومشاريعها.

وكان منها عمادة الدراسات العليا، التي عرضت جهودها خلال السنوات الماضية؛ حيث حصلت فيها على شهادة الـISO لعام 1433- 1434هـ، وأيضاً جهود العمادة في تقديم معظم خدمات الطالب إلكترونيا، والتي برزت نتائجها بشكل ملحوظ من خلال انخفاض نسبة الطالبات المراجعات للعمادة، كما تسعى العمادة لأن تكون رائدة في قطاع التعليم العالي على المستوى العالمي، وأن تجدّ بالسعي وراء المعرفة والاكتشاف والقدرة.

كما استعرضت وكالة الجامعة لشؤون الطالبات الهيكلة الحديثة لوكالة الجامعة، التي تتضمن خمس إدارات حديثة تهدف لأن تكون الأقسام النسائية بالجامعة قادرة على إدارة شؤونها ذاتياً، وأن تفعّل دورها في خدمة الجامعة والمجتمع، وأن تكون مصدراً للقيادات النسائية المحلية والإقليمية.

وأعربت الدكتورة بدرية العبدالكريم وكيلة الجودة والتطوير في تصريح لها قائلة: “الهدف من هذا المهرجان هو جمع إدارات الجامعة تحت سقف واحد؛ سواء على مستوى الإدارة العليا في الجامعة أو الكليات أو العمادات المساندة، ومختلف الجهات في جامعة الملك سعود، التي لها دور في بناء منظومة الجودة والتطوير؛ حتى يتم تبادل الخبرات بين الإدارات وإبراز نقاط القوة لكل منها؛ للاستفادة من بعضها”.

وفي ختام كلمتها عبّرت عن سعادتها وشكرها للجهود المبذولة من قِبَل الأركان المشاركة وروح الإخاء والتعاون بين الجميع.

كما ذكرت الأستاذة نهى الحمدان المنسقة للمهرجان في تصريحها قائلة: “عَمِلنا على هذا المهرجان جاهدين؛ لنواكب عالمياً هذا اليوم، ونحتفل فيه كجامعة الملك سعود ممثلين لعمادة الجودة، ونأمل أن نكون قد أظهرنا الجودة بالشكل الذي يجب أن تظهر به سائلين الله التوفيق والسداد”.