نائب رئيس #الشورى : المملكة تسهم في حفظ السلام ولا تبدأ أبداً بالعداء
خلال استقباله وفد لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في البرلمان الأسترالي

نائب رئيس #الشورى : المملكة تسهم في حفظ السلام ولا تبدأ أبداً بالعداء

الساعة 11:04 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2365
0
طباعة
نائب رئيس مجلس الشورى  يستقبل وفد اعضاء البرلمان الاسترالي
المواطن - الرياض

  ......       

أكد معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تسهم بشكل كبير في تحقيق الأمن والسلام الدوليين في مختلف دول العالم، كما أسهمت في دعم التنمية المستدامة في عدد من الدول النامية.

وأشار الجفري إلى أن المملكة العربية السعودية لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى ولم تكن جزءاً من النزاعات بل كانت دائماً جزءاً من الحل، كما دعت المملكة إلى حوار الحضارات، فأنشأت مركز الملك عبدالله للحوار بين أتباع الأديان السماوية والحضارات وذلك لنشر ثقافة الحوار والتسامح بين الشعوب وهو ما يحثنا عليه ديننا الإسلامي الحنيف.

وشدد نائب رئيس مجلس الشورى على أن ما تقوم به الجماعات الإرهابية من أعمال إجرامية لا يمثل الإسلام وهم منه براء، لافتاً النظر إلى اهتمام المملكة بالتواصل والتنسيق مع المجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب الذي تصدت له المملكة وواجهته بكل حزم.

جاء ذلك خلال استقبال معالي نائب رئيس مجلس الشورى في مكتبه بمقر المجلس بالرياض أمس الأربعاء أعضاء اللجنة الدائمة المشتركة للشؤون الخارجية والدفاع والتجارة في البرلمان الأسترالي برئاسة السيدة تريزا جامبارو وذلك في إطار زيارتهم الحالية للمملكة.

وأشار الجفري -خلال اللقاء- إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في كافة المجالات، لافتاً النظر إلى أهمية علاقات الشراكة القائمة بين الشركات السعودية والأسترالية مما يعزز المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين، وكذلك العلاقات الثقافية والتبادل الشبابي بين البلدين الصديقين.

وتابع “هناك العدد الكبير من الطلاب السعوديين المبتعثين إلى أستراليا لمواصلة تعليمهم العالي في الجامعات الأسترالية وأدعو أن تقوم الحكومة الأسترالية بتسهيل إجراءات حصول الطلاب على التأشيرات”.

ونوه معاليه بالعلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الأسترالي وما حققته الزيارات المتبادلة بين المجلسين من نتائج إيجابية تصب في خدمة مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

من جانبهم أعرب أعضاء وفد البرلمان الأسترالي عن سعادتهم بزيارة المملكة وزيارة مجلس الشورى مؤكدين اهتمام أستراليا بتعزيز العلاقات الثنائية مع المملكة العربية السعودية في كافة المجالات وخاصة العلاقات البرلمانية بين البرلمان الأسترالي ومجلس الشورى.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. هنا أسماء أعضاء مجلس الشورى لأربع سنوات

المواطن – واس صدر – اليوم – أمر