نائب وزير خارجية #الكويت : دور السعودية سيسهم في بلورة مستقبل المنطقة
الجارالله: القمة الخليجية في الرياض تُعقد في ظروف حساسة وتحديات متزايدة

نائب وزير خارجية #الكويت : دور السعودية سيسهم في بلورة مستقبل المنطقة

الساعة 2:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3870
0
طباعة
خالد-جار-الله
المواطن - واس

  ......       

أشاد نائب وزير الخارجية بدولة الكويت خالد الجارالله، باستضافة المملكة العربية السعودية لاجتماع المعارضة السورية في الرياض، مشيراً إلى أن هذه الجهود ستسهم في بلورة موقف أطراف المعارضة تمهيداً لأي تحرك سياسي في المستقبل، معرباً عن أمله في أن يثمر هذا الاجتماع عن نتائج إيجابية.

وقال في تصريح صحفي اليوم الخميس، على هامش أعمال الدورة السادسة والثلاثين للمجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون الخليجي التي استضافتها الرياض: إن المجلس الأعلى بحث عدداً من القضايا السياسية أبرزها مكافحة الإرهاب الأوضاع في سوريا واليمن والعراق وليبيا والقضية الفلسطينية ومسيرة السلام.

وأضاف الجارالله: “إن القمة الخليجية في الرياض تعقد في ظروف حساسة ووسط تحديات متزايدة ومخاطر عديدة تحيط بدول مجلس التعاون والمنطقة العربية، مما يكسبها أهمية مضاعفة، مؤكداً حرص دول المجلس على التصدي لهذه المخاطر والتعامل مع أبعاد هذه المرحلة الخطيرة.

وأكد أن دول مجلس التعاون الخليجي بما لديها من استراتيجيات خاصة حول مكافحة الإرهاب تدعو لتكثيف وتحفيز الجهود في هذا الشأن باعتباره مطلباً ملحاً لمواجهة تحدياته والقضاء عليه.

وفي الشأن اليمني، قال الجارالله: “إن موقف دول مجلس التعاون ينصب في محاولة إعادة الشرعية والسعي إلى الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره وفق ثوابت دول المجلس المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية خاصة القرار 2216 “.

وبشأن الأوضاع في ليبيا، بيّن الجارالله أن القمة الخليجية بحثت الجهود الهادفة إلى التوصل لتسوية شاملة تؤدي إلى حفظ الأمن والاستقرار في ليبيا، مؤكداً دعم دول المجلس للمحاولات الإيجابية والبناءة في هذا الإطار.


قد يعجبك ايضاً

انفجار سيارة مفخخة بالقرب من ملعب كرة في إسطنبول

المواطن – وكالات قالت وزارة الداخلية التركية مساء