“نيويورك تايمز”: من العار السماح لـ”الجزار” بشار بالترشح لانتخابات الرئاسة
بعد ما يقرب من 5 سنوات وأكثر من 250 ألف قتيل

“نيويورك تايمز”: من العار السماح لـ”الجزار” بشار بالترشح لانتخابات الرئاسة

الساعة 1:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2905
0
طباعة
بشار-الاسد
المواطن - ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية في افتتاحيتها: إنه وبعد ما يقرب من 5 سنوات وأكثر من 250 ألف قتيل في سوريا، وافقت القوى العظمى الآن على خطة لإنهاء الحرب الأهلية التي مزقت سوريا وسمحت بموطئ قدم كبير لـ”داعش” في المنطقة.

وأشارت إلى أن قرار مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة قبل أيام يضع المجلس بشكل رسمي خلف خطة تم التشاور بشأنها منذ أشهر لوقف إطلاق النار والبدء في محادثات بين الحكومة السورية والمعارضة في عامين من أجل تشكيل حكومة موحدة وإجراء انتخابات.

وتحدثت عن أن القرار يمثل تطوراً إيجابياً لكنه يترك عدة قضايا حرجة دون حل، فسيكون من العار السماح لـ”الجزار” بشار الأسد بالترشح في الانتخابات الرئاسية التي تدعو إليها الخطة الجديدة في غضون عامين.

وأضافت أنه من الأسئلة المهمة ما يتعلق بما إذا كانت روسيا ملتزمة حقاً بالسلام، فمعظم ضرباتها الجوية ضد قوات الثوار وليست ضد “داعش”، وإذا كانت ملتزمة حقا بخطة السلام فعليها أن تقدم الدليل من خلال قصف “داعش” وليس الثوار الذين من المفترض أن ينضموا لمحادثات المرحلة الانتقالية.

وذكرت أن هناك كثيراً من الإشكاليات الأخرى مثل التساؤل عما إذا كانت إيران ستلعب دوراً بناء، وما إذا كانت قوات برية كافية فور انتهاء الحرب الأهلية سيتم تخصيصها من سوريا وأماكن أخرى لقتال “داعش”.


قد يعجبك ايضاً

نائب الملك يتسلم رسالة شفهية من رئيسة وزراء بريطانيا

المواطن – واس تسلم نائب خادم الحرمين الشريفين