هلال #الرياض ينفذ خطة فرضية لمداهمة سيول الأمطار
للوقوف على مدى جاهزية الإمكانات البشرية والآلية اللازمة

هلال #الرياض ينفذ خطة فرضية لمداهمة سيول الأمطار

الساعة 10:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3425
0
طباعة
الهلال الاحمر
المواطن- واس

  ......       

نفّذت هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض- اليوم- خطة فرضية لمداهمة سيول الأمطار، بحضور صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ المجمعة، ومشاركة الجهات الحكومية الخدمية.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة بمنطقة الرياض- عبدالله المريبض- أن الهدف الرئيسي من تنفيذ هذه الفرضية هو تلافي مخاطر الأمطار والسيول التي تهدد سلامة المواطنين والممتلكات العامة والخاصة، والوقوف على مدى جاهزية الإمكانات البشرية والآلية اللازمة لمواجهة مثل هذه الحوادث وإعادة الأوضاع، ورفع درجة تنسيق والجهود مع الجهات والمصالح الحكومية والأهلية ذات العلاقة.

وبيّن “المريبض” أنه- بفضل من الله- تم إنجاز الفرضية من خلال تلقي بلاغ في تمام الساعة 10:38، حيث تم استقبال 17 حالة متنوعة في منطقة الفرز، وتم تصنيف الحالات حسب خطورتها وترحيلها لمنطقة العلاج، ومن ثم منطقة النقل الإسعافي ونقلها إلى المرافق الطبية، وقد أُخلي الموقع تمامًا الساعة 11:05 بعد أن تم توثيق المعلومات للمصابين وتحديد الإصابات والعلاج المناسب.

متمنيًا أن تحقق هذه التجربة الأهداف المنشودة منها، من خلال سرعة الاستجابة للأحداث وتقديم الخدمة الإسعافية الطارئة المطلوبة على أكمل وجه.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الجماهير تودع جثامين لاعبي فريق تشابيكوينسي البرازيلي تحت الأمطار