هل سيعود بناء مبنى جديد لأمانة #الطائف بالخير على أهالي المنطقة؟

هل سيعود بناء مبنى جديد لأمانة #الطائف بالخير على أهالي المنطقة؟

الساعة 10:00 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4575
0
طباعة
مبني-جديد-بامانة-الطائف (4)
المواطن - عبدالكريم الذيابي

  ......       

بدأت أمانة الطائف أولى خطوات بناء مشروع مبنى جديد لها يحيط به سور من زنق أبيض دائري، وحوله المعدات اللازمة والمواد المستخدمة للبناء.
وعلى الفور تبادر في الذهن لعابر الطريق بجوار هذا المكان “لماذا تبحث أمانة الطائف عن مبنى جديد؟!” رغم وجود مقر لها بحي النسيم وبأدوار متعددة ومكاتب كثيرة.
وتساءل البعض “أليس من الأفضل لو وفّرت الأمانة على نفسها عشرات الملايين التي ذهبت لشراء الأرض وما سيُضاف إلى قيمتها من ملايين أخرى لبنائها ويستفيد الناس من تلك الأموال؟”.
في السياق ذاته كشف وزير الدولة عضو مجلس الوزراء عضو مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية محمد بن عبدالملك آل الشيخ أن ولي ولي العهد رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الأمير محمد بن سلمان، طلب من المقام السامي إيقاف الصرف على 7 آلاف مشروع متعثر؛ وهنا يقول البعض “يبدو أن مشروع الأمانة سيتوقف بدوره”.
ويقع مبنى الأمانة الحالي في حي النسيم وعلى مساحة كبيرة جداً وشهد إصلاحات وبناء مبانٍ جديدة مؤخراً منها مبنى منفصل متعدد الأدوار للأمين، ومواقف خاصة ومدخل خاص، كذلك تم بناء مبنى كبير ما بين إدارة المشاريع وإدارة الشؤون المالية.
ووفق مصدر مطلع لـ “المواطن” أن قيمة شراء المبنى، الذي لا يزال تحت الإنشاء حالياً، تجاوزت الـ ٦٠ مليوناً رغم أن الموقع أقل من مساحة القديم بكثير، وقد يتسبب في ارتباك مروري وازدحام.
ويضيف المصدر “أمّا قيمة تنفيذ المشروع فستصل إلى ١٤٤ مليوناً وفق ما نشر بصحيفة “الحياة” في منتصف العام ٢٠١٤م عن إعلان شركة الخضري فوزها ببناء مشروع مبنى الأمانة الجديد بقيمة مالية تصل ١٤٤ مليوناً”.

مبني-جديد-بامانة-الطائف (5)

مبني-جديد-بامانة-الطائف (6)

مبني-جديد-بامانة-الطائف (2)

مبني-جديد-بامانة-الطائف (1)

مبني-جديد-بامانة-الطائف (3)


قد يعجبك ايضاً

أمانة الشرقية تسرب موعد حملتها على المستودعات ومطالبات بتدخل #نزاهة

المواطن-عامر عسيري-الدمام انتقد عدد كبير من المغردين طريقة