وزير خارجية ألمانيا: التحالف الإسلامي يؤكد أن المسلمين ضاقوا ذرعًا من عنف الإرهابيين

الأربعاء ١٦ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ٩:٠٠ مساءً
وزير خارجية ألمانيا: التحالف الإسلامي يؤكد أن المسلمين ضاقوا ذرعًا من عنف الإرهابيين

أكد وزير الخارجية الألماني- فرانك فالتر شتاينماير- أن تشكيل تحالف إسلامي ضد الإرهاب يُعد رسالة واضحة إلى تنظيمات الإرهاب، وبأن المسلمين ضاقوا ذرعًا من العنف الذي ينتهجونه باسم الإسلام، وأن هناك ضرورة ملحة لتوسعته ليشمل دولًا أخرى.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية الألماني نظيره الهولندي بيرت كوندرز في برلين اليوم، حيث أبديا تعاونهما على الصعيدين الأوروبي والدولي بشكل أكثر من ذي قبل، تزامنًا مع استلام هولندا رئاسة الدورة النصف سنوية للاتحاد الأوروبي مطلع عام 2016 المقبل.
بدوره كشف وزير الخارجية الهولندي النقاب عن احتمال مشاركة بلاده بفرقة عسكرية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، مبينًا أن حكومة بلاده تناقش حاليًّا كيفية المشاركة.
وبشأن أزمة اللاجئين، أشار الوزيران إلى أن تدفق اللاجئين على أوروبا وخاصة ألمانيا وبعض الدول الإسكندنافية، إضافة إلى هولندا وبلجيكا، يتطلب تضامنًا أوروبيًّا لتوزيع اللاجئين، وأنه بدون هذا التضامن فإن الاتحاد الأوروبي يُعد شبه منتهٍ.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد المطري

    اللهم اعزالاسلام واعزالمسلمين ووفقهم لخيرالدنياوالآخرة ودمراعداءالدين اعداءالإسلام واعداء المسلمين وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين اللهم آمين

  • محمد

    الارهابيين من كل جنس ليسو الا ضحايا كمين خدعة شيطانية قذرة لأعداء الاسلام لإبادة المسلمين باسم الاسلام ، ولم يعلموا أن للاسلام رب يحميه ودماء وأعراض المسلمين لن تذهب سدى..