‏‫محاكمة قاتل المبتعث عبدالله القاضي 18 ديسمبر الجاري

‏‫محاكمة قاتل المبتعث عبدالله القاضي 18 ديسمبر الجاري

الساعة 6:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5515
0
طباعة
الطالب عبدالله القاضي والمبتعث إلى كاليفورنيا
المواطن- سامر محمد

  ......       

قال تقرير أمريكي: إن رجلًا من “لونج بيتش” أمر- أمس الجمعة- بالاستعداد للمحاكمة في قتل المبتعث السعودي بجامعة “كال ستيت نورثريدج” الذي عُثر على جثته العام الماضي بـ”وادي كوتشيلا”.
وأشار التقرير إلى أن “أجوستين روزيندو فيرنانديز” البالغ من العمر 29 عامًا يعود إلى قاعة محكمة “سان فيرناندو” في 18 ديسمبر الجاري لمحاكمته فيما يتعلق بالمسؤولية عن قتل المبتعث السعودي “عبدالله عبداللطيف القاضي”.
وأضاف أن “القاضي” بلغ من العمر 23 عامًا عند مقتله، وهو طالب بكلية الهندسة، وكان قد اختفى في 17 سبتمبر 2014م من منزله بالقرب من مقر جامعته.
وتحدث التقرير عن أن جثته عُثر عليها بعد شهر على بُعد 40 ميلًا من المكان الذي تم فيه إبطال عمل شريحة الهاتف الخاصة به.
وذكر أن “القاضي” كان قد عرض سيارته للبيع على موقع إلكتروني بأكثر من 30 ألف دولار واختفى، بينما كان يعرض سيارته على مشترٍ محتمل؛ وفقًا لرواية الشرطة.
وأشارت الشرطة الأمريكية إلى أن التحقيقات قطعت بأن “فيرنانديز” هو الذي قتل “القاضي” في محاولة للحصول على السيارة، وفي نفس الوقت توفير مبلغ شرائها؛ مما دفع الشرطة لتحذير العامة عندما يستخدمون مواقع الإنترنت لبيع أي شيء.
ووجدت الشرطة سيارة “القاضي” مع “فيرنانديز” عندما تم إلقاء القبض عليه في أكتوبر العام الماضي، وأدلى بمعلومات أدت للعثور على جثة “القاضي”.
وذكر التقرير أن مكتب الادعاء في مقاطعة لوس أنجلوس سيقرر لاحقًا ما إذا كان سيسعى للحكم بالإعدام على المتهم المحبوس حاليًّا دون السماح له بالخروج من محبسه بكفالة.


قد يعجبك ايضاً

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تحتفل بذوي الاحتياجات الخاصة بمشاركة أكثر من 1000 طفل

المواطن – مكة المكرمة أعلنت مدينة الملك عبدالله