‏‫ولاية أمريكية تدرس فرض ضريبة على الدخل لأول مرة منذ 35 عاماً بسبب انخفاض أسعار النفط

‏‫ولاية أمريكية تدرس فرض ضريبة على الدخل لأول مرة منذ 35 عاماً بسبب انخفاض أسعار النفط

الساعة 2:47 مساءً
- ‎فياقتصاد, حصاد اليوم
8125
0
طباعة
ضرية-الدخل-بسبب-انخفاض-اسعار-النفط
المواطن - ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية في تقرير لها: إنه ومع انخفاض أسعار النفط بشكل حاد، تدرس ولاية ألاسكا الأمريكية فرض ضريبة على الدخل لأول مرة منذ 35 عاماً.

وأشارت إلى أن حاكم الولاية يواجه أزمة مالية عميقة في ولايته، لذلك اقترح فرض ضريبة على الدخل الشخصي لأول مرة منذ 35 عاماً.

وأضافت الصحيفة أن ميزانية الولاية التي كانت فخراً لسكانها ويحسدهم عليها باقي الشعب الأمريكي تواجه وضعاً صعباً الآن بسبب انخفاض العائدات من الضرائب المفروضة بيع النفط جراء انخفاض الأسعار.

وتحدثت عن أنه ومع انخفاض أسعار النفط وفي نفس الوقت انخفاض الإنتاج‏ هناك، تواجه الولاية عجزاً مالياً، حيث لم تستطع جمع ثلثي العائدات المطلوبة لتغطية ميزانية العام الجاري والتي بلغت 5.2 مليار دولار.

وذكرت أن الخطة المقترحة الجديدة ستأخذ ضرائب أكثر من المواطنين وتمنحهم أرباحاً أقل من عائدات صندوق النفط، حيث سيتم فرض ضريبة على الدخل سنوياً بنحو 6% من الضريبة التي يدفعها المواطنون لدائرة الإيرادات الداخلية الفيدرالية على مستوى الولايات المتحدة، فالشخص الذي يدفع 10 آلاف دولار لـ”الإيرادات الداخلية” سيكون عليه أن يدفع أيضاً 600 دولار للولاية.

ومن المقرر أن تفرض الولاية مزيداً من الضرائب على الكحوليات والتبغ وستجمع ضرائب جديدة من الصيد والتعدين والطاقة والسياحة.


قد يعجبك ايضاً

الهلال يضرب الشباب بثلاثية ويحافظ على صدارة #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد حافظ الهلال على صدارة