(10) مباريات لن ينساها التاريخ بين الهلال والأهلي

(10) مباريات لن ينساها التاريخ بين الهلال والأهلي

الساعة 1:38 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
6395
0
طباعة
الهلال-والاهلي
المواطن - سهام محمد

  ......       

ستكون الجماهير السعودية على موعد مع الإثارة حين يستضيف استاد الملك فهد الدولي بالرياض الموقعة المرتقبة بين الهلال وضيفه الأهلي في القمة السعودية الكبيرة، مساء غد الخميس، ضمن الجولة الحادية عشرة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.
ونشر موقع “كووورة” تقريراً عن أبرز 10 مباريات لا ينساها التاريخ بين الهلال والأهلي جاء على النحو التالي:
– أولى مواجهات الهلال والأهلي في عام 1976 في الدوري السعودي، وانتهت بالتعادل السلبي، وكانت موقعة قوية ومثيرة في أحداثها رغم عدم تسجيل الفريقين لأي أهداف.
– مواجهة نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين التي جمعت الفريقين عام 1996 في جدة وفاز الهلال وقتها بهدفين مقابل هدف، سجل ثنائية الزعيم سامي الجابر.
– موقعة الفريقين ضمن الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2010، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما رغم الغيابات الكثيرة التي عانى منها الأهلي آنذاك، حيث سجل للهلال البرازيلي المميز تياجو نيفيز وعيسى المحياني والأنيق الروماني ميريل رادوي، فيما أحرز ثلاثية الأهلي العماني الرائع عماد الحوسني وهدفين للوحش البرازيلي فيكتور سيموس.
– مواجهة الفريقين في الجولة الثالثة عشر من الدور الأول 2012\2013، وحسمها الهلال لصالحه بأربعة أهداف مقابل هدف، كان الأهلي المبادر بالتهديف عبر معتز الموسى، قبل أن يرد الهلاليين برباعية مميزة عن طريق سلمان الفرج وويسلي لوبيز وياسر القحطاني ويو بيونج سو.
– موقعة إياب نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين عام 1419 هـ \1998، وكان الهلال الفائز بموقعة الذهاب بهدف نظيف، ولكن الأهلي قدم مباراة إياب كبيرة ودك شباك شقيقه بثلاثة أهداف مقابل هدف، تناوب عليها خالد قهوجي وإبراهيم السويد وعبدول أنداي فيما سجل هدف الهلال الكويتي بشار عبدالله.
– مباراة الأهلي والهلال في المربع الذهبي بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين موسم 2003 \ 2004 بالرياض والتي انتهت بفوز أهلاوي بخمسة أهداف مقابل هدف، وسجل الخماسية حسين عبدالغني وكيم وثلاثية لروجيريو.
– مواجهة الأهلي والهلال على ملعب الملك فهد الدولي في قمة الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2011\2012، وأنهاها الهلال لصالحه برباعية نظيفة حملت توقيع يو بيونج سو وأحمد الفريدي ومحمد الشلهوب وأسامة هوساوي.
– موقعة إياب نصف نهائي كأس الملك بين الأهلي والهلال موسم 2012، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، سجل للأهلي منصور الحربي والكولومبي بالومينو، فيما أحرز هدفي الهلال السويدي المميز كريستيان ويلهامسون، وتأهل الأهلي للمباراة النهائية وقتها لتفوقه في الذهاب بهدف نظيف ليتأهل بمجموع المباراتين بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
– ربع نهائي كأس ولي العهد عام 2011 والذي انتهى بتفوق الهلال على حساب الأهلي بركلات الترجيح المثيرة بنتيجة 4-3 بفضل تألق حارسه حسن العتيبي، وتأهل للمربع الذهبي للبطولة آنذاك بعد مباراة كبيرة.
– نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في الموسم الماضي الذي جمع الفريقين بالرياض، وكانت موقعة مثيرة في أحداثها ونجح في حسمها الأهلي على حساب مضيفه الهلال بهدفين مقابل هدف والتتويج باللقب، سجل هدفي قلعة الكؤوس عمر السومة ومعتز هوساوي، فيما أحرز للهلال اليوناني جورجيوس ساماراس.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. أبرز 10 ألعاب مدبلجة للعربية