2015 .. عام عنوانه الحزم والعزم لزمنِ الفتن والإرهاب

2015 .. عام عنوانه الحزم والعزم لزمنِ الفتن والإرهاب

الساعة 11:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
9535
0
طباعة
الملك-سلمان-بن-عبدالعزيز (3)
المواطن- أحمد الرباعي

  ......       

لم يكن عام 2015 عاماً عابراً للمجتمع السعودي خاصة، وللمجتمعات العربية والإسلامية عامة، بل كان عاماً مغايراً لجميع الأعوام السابقة، عنوانه الحزم والعزم، لزمنِ الفتن والإرهاب والفوضى والدمار.

انجلى عام 2015 وأبى سلمان الحزم إلا أن يكون له تاريخاً تّدونه السطور، وتتناقله الأجيال،ويٌرهب الأعداء، وينشر الأمن والسلام.

وبالعودة إلى الأحداث المهمة خلال عام 2015 التي تمس المملكة جاءت في 6 أحداث رئيسية وهي:

سلمان ملكا :

تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم، خلفاً للراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله .

صعود الجيل الثاني :

صعود جيل الشباب من الجيل الثاني من الأسرة الحاكمة إلى دفة الحكم، وذلك بعد تعيين الأمير محمد بن نايف ولياً للعهد، والأمير محمد بن سلمان ولياً لولي العهد، والذي حظي بإشادة رؤوساء دول العالم حيث وصفوه بالقرار الذي منح الثقة للشباب في إدارة أمور السعودية.

قيادة شابة

عاصفة الحزم :

أمر خادم الحرمين الشريفين بانطلاق عاصفة الحزم بقيادة السعودية وبمشاركة قوات التحالف العربي لعودة الشرعية في اليمن ضد الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع علي صالح،والتي لا زالت مستمرة لتطهير اليمن من التمرد الحوثي ضد الشعب اليمني.الحزم

 

التحالف الإسلامي :

إطلاق السعودية التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب بمشاركة 34 دولة إسلامية وانشاء مركزاً لها في الرياض،وذلك بعد أن تفشّى الإرهاب في المجتمعات الإسلامية والعربية ودول العالم،والذي لاقى إشادة واسعة من غالبية دول العالم.

وولي-ولي-العهد-محمد-بن-سلمان (2)

رسوم الأراضي البيضاء :

قرار مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة الأمير محمد بن سلمان بفرض رسوم على الأراضي البيضاء بعد سنوات طويلة من المطالبة به،والذي من شأنه خفض أسعار الأراضي وتوفير مساكن للمواطنين.

اراضي- الاسكان

التحول الوطني :

إطلاق مجلس الشؤون الإقتصادية والتنمية برئاسة الأمير محمد بن سلمان برنامج التحول الوطني 2020 والذي يهدف إلى تنوع مصادر الدخل ،وخلق فرص وظيفية،وفرض رقابة على المشاريع الحكومية،ومكافحة الفساد.

بترول - نفط السعوديه


قد يعجبك ايضاً

الاتحاد الإماراتية تحتفي بزيارة ملك الحزم وتفرد ملحقاً خاصاً

المواطن – الرياض خصصت صحيفة الاتحاد الإماراتية ملحقاً