3000 زائر للمعرض السعودي الدولي للمختبرات
استهدف العاملين في المختبرات الطبية

3000 زائر للمعرض السعودي الدولي للمختبرات

الساعة 5:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4705
0
طباعة
المعرض2
المواطن- الرياض

  ......       

اختتمت فعاليات المعرض السعودي الدولي الأول للمختبرات Saudi Lab 2015، الذي أقامته ونظمته “الهضبة السعودية”؛ حيث بلغ مجموع الزوار أكثر من 3000 زائر، من مختلف التخصصات الطبية وخصوصاً مجال علوم المختبرات والطلاب.
وتخللت أيام المعرض تقديم عدة ورش عمل؛ عبارة عن محاضرات تم التطرق فيها لمختلف الموضوعات التي تخص المختبرات؛ مثل التحليل، وأنواع الأخطاء في المختبرات عامة والجودة في المختبرات الطبية.
وقدّمت البروفسور “ماريا هاردي”، مستشارة المختبرات الطبية بالولايات المتحدة الأمريكية، محاضرة ورشة عمل بعنوان “كيفية التوافق في العناية الصحية”، كما قدمت الدكتورة سهام الزايد من مستشفى الملك فهد للحرس الوطني ورشة عمل، تناولت فيها معايير الآيزو ISO 15189 الخاصة بالمختبرات الطبية.
تلا ذلك محاضرة مقدمة من الدكتور فؤاد الدايل، أستاذ ورئيس قسم علم الأمراض والطب المخبري، بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، تناول فيها الاعتماد من الكلية الأمريكية لعلم الأمراض.
كما قدّم الدكتور وليد التميمي ورشة عمل حول كيفية استخدام الجهاز الآلي الكلي في المختبرات الطبية، تلتها ورشة عمل لـ”محسن الكردي” تناول في أهم المتغيرات ما قبل التحليل بالنسبة للمختبرات الطبية؛ شارحاً فيها أحدث الطرق والتقنيات لسحب الدم.
كما تم تكريم جميع المتحدثين لجهودهم القيمة، ومشاركتهم الفاعلة في تقديم المحاضرات وورش العمل.
على صعيد آخر وجّه بلال البرماوي المدير التنفيذي للـ”الهضبة السعودية” الشكر للمهندس بندر الحميضي رئيس مجلس إدارة مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وعضو مجلس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض لتُكَرّمه بافتتاح المعرض، وكذلك وجّه الشكر لكل الجهات الداعمة والمشاركة محلياً ودولياً ولجميع زوار المعرض.

المرض1 المعرض3 المعرض4 المعرض5


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏ خادم الحرمين يصل إلى مطار حمد الدولي في قطر