تفاصيل اجتماع رؤساء اللجان المتخصصة في مجلس الشورى بالسفير الأمريكي

تفاصيل اجتماع رؤساء اللجان المتخصصة في مجلس الشورى بالسفير الأمريكي

الساعة 4:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3015
0
طباعة
اجتماع
المواطن- الرياض

  ......       

عقد أعضاء مجلس الشورى رؤساء اللجان المتخصصة بالمجلس برئاسة عضو المجلس صاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن عبدالله المشاري آل سعود في مقر المجلس بالرياض، أمس، اجتماعاً مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة الدكتور جوزيف ويستفول.
وفي بداية الاجتماع رحّب سمو الأمير الدكتور خالد المشاري بالسفير الأمريكي والوفد المرافق له؛ مؤكداً عمق العلاقات بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، في مختلف المجالات؛ وبخاصة العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والكونغرس الأمريكي.
وتَطَرّق سموه إلى جهود المملكة في تعزيز السلام الدولي، واهتمام المملكة بالتواصل والتنسيق مع المجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب، الذي تَصَدّت له المملكة وواجهته بكل حزم؛ إدراكاً منها خطر هذه الآفة على الأمن الوطني والاستقرار الدولي؛ مشيراً إلى أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- أكدت وما زالت تؤكد أهمية توحيد الجهود الدولية في مواجهة التطرف والإرهاب.
من جانبه أكد السفير الأمريكي خلال اللقاء العلاقات التاريخية ومتانتها بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية؛ مشيراً إلى سعي بلاده وحرصها على تطوير العلاقات مع المملكة في كل المجالات.
وأشاد السفير الأمريكي بما تقوم به المملكة في مجال مكافحة الإرهاب وتجفيف مصادره؛ مشيراً إلى أن المملكة من أفضل الدول التي طوّرت أنظمتها وقوانينها؛ مما أسهم في تسريع وتيرة التنمية بالمملكة.
وأكد السفير الأمريكي أهمية التبادل الثقافي والاقتصادي بين البلدين ودوره في تعميق العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين.
وجرى -خلال الاجتماع- مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، واستعراض علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في شتى المجالات.
كما تم بحث سبل تعزيز العمل والتعاون الثنائي على صعيد العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والكونغرس الأمريكي، وتفعيل الزيارات المتبادلة بين المجلس والكونغرس؛ بما يُسهم في دعم التعاون والعمل المشترك بين الجانبين.
وتطرّق المجتمعون إلى الوضع الأمني في المنطقة وتنديدهم بالتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية في عدد من الدول العربية وبخاصة في مملكة البحرين واليمن والعراق وسوريا.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية