سفير المملكة في #لندن : اتهام السعودية بدعم #داعش تشويه للحقيقة

الأربعاء ٢ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ٩:٣٤ مساءً
سفير المملكة في #لندن : اتهام السعودية بدعم #داعش تشويه للحقيقة

انتقد سفير المملكة في لندن- الأمير محمد بن نواف- زعيم المعارضة البريطانية “جيريمي كوربين”؛ لمحاولته تشويه المملكة والحقيقة، فيما يتعلق بتصدي الرياض لـ”داعش”.

وأشارت صحيفة “إندبندنت” البريطانية إلى تصريحات “كوربين” أمس التي اعتبر فيها أن صعود “داعش” أثار بعض التساؤلات الكبرى كمن يقف وراء هذا التنظيم، وسمى السعودية بشكل خاص، لكن الأمير محمد بن نواف ردّ عليه بأن أي ادعاء بأن المملكة دعمت التطرف والتشدد يمثل إهانة.

وأبرزت الصحيفة المقال الذي نشره سفير المملكة في التايمز البريطانية، وأشار فيه إلى أنه مع استمرار وانتشار كارثة الإرهاب فإن لعبة اللوم قد بدأت، والسعودية تجد نفسها مجددًا هدفًا لسياسيين مثل “جيريمي كوربين” و”لورد أشدون” اللذين ادعيا خطأ أن المملكة دعمت ببعض الطرق التطرف الراديكالي.

وأضاف السفير السعودي أنه يفضل أن يعتبر تصريحات هؤلاء السياسيين سوء فهم وليست متعمدة؛ لأن التعمد يمثل إهانة لحكومة المملكة والشعب والعقيدة.

وأكد أن المملكة تحارب الإرهاب منذ عقود، وأنه سواء الحكومات الغربية أو حكومات الشرق الأوسط فإنهم لا يستطيعون فعل ذلك وحدهم.

واعتبر الأمير محمد بن نواف أن فقدان الثقة وعدم الفهم والتشويه لدور السعودية من قِبَل السياسيين البريطانيين قد يصعّب الأمور على المملكة في تحقيق هذا الهدف.

وتحدث سمو السفير عن أن تلك الاتهامات توجّه للسعودية بشكل يومي، وهي لا تخدم أي شخص سوى المتشددين الذين يسعون للوقيعة والانقسام، وطالب بضرورة أن تتراجع حملات التشويه من قبل السياسيين التي تُستخدم من أجل تسجيل النقاط.