والد المتوفى بمستشفى أطفال #الطائف: أريد لجنة محايدة
ناشد الفالح بالتحقيق مع مَن تسبب في وفاة ابنه بهذا الإهمال

والد المتوفى بمستشفى أطفال #الطائف: أريد لجنة محايدة

الساعة 11:08 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6870
6
طباعة
الطف-محمد-فهاد-السواط
المواطن - عبدالكريم الذيابي

  ......       

قال محمد فهاد السواط والد الطفل الذي توفي في مستشفى الأطفال بالطائف: إن تصريح صحة الطائف ابتعد عن الحقائق في عدد مما ورد على لسان متحدثها سراج الحميدان.
وفي اتصال هاتفي أجرته “المواطن” صباح اليوم الخميس، مع السواط قال إنه “راجع المستشفى باليوم الأول بسبب ارتفاع حرارة ابنه واحتقان في الحلق؛ فكشفت عليه طبيبة سودانية وصرفت له مخفض حرارة ومضادًّا حيويًّا”.
وأضاف السواط “في اليوم التالي اشتدت الحرارة فعدنا بلؤي للمستشفى والتقينا طبيبة سودانية أخرى، وأخذت والدة الطفل رقم انتظار للدخول إليها بعد أن رفضت تجاوز الدور، وأعطت الأم كمادات لتخفيف حرارة الطفل لحين دورنا”.
وتابعت “وحين دخلت زوجتي للطبيبة وقالت لها إنه راجع طبيبة أخرى أمس وصرفت له دواء لكن لم يتحسن وضعه فردت الطبيبة إنها لن تصرف دواء جديد وعليها الاستمرار في الدواء السابق، فجاءتني زوجتي تشير إلى أن الطبيبة رفضت الكشف أو إعطاء إبرة مُسكّنة”.
واستطرد الوالد المكلوم حديثه لـ”المواطن” قائلاً “أخذت الابن لحظتها وانتقلت لعيادة الرجال وعرضت المريضَ على الطبيب وردَّ بأن نستمر في الدواء الذي صُرف قبل يوم، فغادرنا للمنزل لكن ازداد المرضُ على الطفل، وفي اليوم الثالث على التوالي عدنا قرابة الثانية ظهراً وحضر الأطباء بشكل سريع وتم تنويمه في البداية قالوا إن الرئة تعاني ضعفاً، ثم قالوا إن السكر مرتفع في الدم بنسبه ٤٠٠؛ فأعطي إبرة مخفضة لسكر الدم أمام أعيننا، وأقسم بالله إنه بعد الإبرة المشئومة وفي أقل من عشر دقائق “استفرغ” دماً لثلاث مرات ولم يمكث بعدها إلا دقائق توقف قلبه ثم مات”.
وأوضح السواط أن المستشفى بعد وفاة ابنه أكدوا أنه ليس مصاباً بأنفلونزا الخنازير ولا حتى كورونا، مضيفاً “تقدمت بشكوى للشؤون الصحية بالطائف ووجدت إهمالاً حتى في التفاعل مع شكواي وأرسلوا طبيباً سودانياً يحقق مع طبيبات سودانيات ولم تحصل نتيجة حتى الآن”.
وجدد السواط مناشدته لوزير الصحة والمقام السامي بالوقوف في محنته والتحقيق مع مَن تسبب في وفاة ابنه بهذا الإهمال، مطالباً بلجنة محايدة من وزارة الصحة، مؤكداً أنه “لن يسكت وسيصعّد قضيته حتى أعلى سلطة في الدولة”.

مستشفي-الاطفال-بالطائف


قد يعجبك ايضاً

الملك سلمان يشرف الليلة الاحتفال الكبير بمركز الشيخ جابر الثقافي

المواطن – الكويت  زيارة تاريخية ولقاء قمة.. بهذه