اختيار 20 مدرسة لإقامة فصول للموهوبين بـ #الرياض
يهدف لتهيئة بيئة تعليمية مناسبة للطالب ونماذج إثرائية

اختيار 20 مدرسة لإقامة فصول للموهوبين بـ #الرياض

الساعة 2:01 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
5505
0
طباعة
اختيار-فصول-للموهوبين-بارياض (2)
المواطن - سعيد آل هطلاء - الرياض

  ......       

عقدت لجنة فتح فصول الموهوبين اجتماعها اليوم الخميس الذي تمت خلاله مناقشة الآلية المناسبة لفتح فصول للموهوبين داخل المدارس.
وافتتح المدير العام للتعليم الأستاذ محمد المرشد الاجتماع بكلمة أشاد فيها بفكرة مشروع فتح فصول للموهوبين في المدارس والتي تتركز حول تهيئة بيئة مناسبة لرعاية الطلاب الموهوبين فيها بفتح فصول مناسبة لهم حيث يقدم فيها أفضل معلمي المدرسة برامج إثرائية متعلقة بالمقررات الدراسية.
وتطرق المرشد في كلمته إلى أهداف المشروع المتركزة في تهيئة بيئة تعليمية مناسبة للطالب الموهوب، وتصميم نماذج تعليمية إثرائية محورها الطالب الموهوب وتدريب المعلمين على استراتيجيات تدريس الطلاب الموهوبين وخلق نظام تعليمي مرن يراعي الفروق الفردية بين الطلاب.
من جانبه أوضح مدير إدارة الموهوبين في تعليم الرياض الدكتور محمد العقيل أن الاجتماع خرج بالعديد من القرارات من أهمها اختيار 8 مدارس للبنين لفتح فصول موهوبين و12 مدرسة للبنات كمرحلة أولى ومخاطبة الوزارة بأسماء المدارس المعتمدة لفتح فصول الموهوبين والموهوبات بتعليم الرياض (بنين وبنات).
وتابع “إضافة إلى حصر معلمي ومعلمات فصول الموهوبين والموهوبات في المدارس المعتمدة وتنفيذ البرنامج التدريبي التأسيسي لمعلمي فصول الموهوبين والموهوبات بواقع 30 ساعة تدريبية وعقد اجتماع مع مديري مكاتب التعليم ومديري المدارس ذات العلاقة بفصول الموهوبين لإيضاح المشروع وتذليل بعض العقبات والتحديات التي قد تواجه المشروع في الميدان التعليمي”.

اختيار-فصول-للموهوبين-بارياض (1)


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. النصر يعلن التحدي قبل مواجهة الشباب بـ #دوري_جميل

  المواطن ــ أبوبكر حامد استأنف الفريق الأول