محافظ #الخبر : سنطبق الإجراءات بحق أي منشأة لم تلتزم بتخصيص مواقف للمعاقين
خلال افتتاح فعاليات اليوم العالمي للإعاقة لـ"سواعد" نيابة عن أمير المنطقة الشرقية

محافظ #الخبر : سنطبق الإجراءات بحق أي منشأة لم تلتزم بتخصيص مواقف للمعاقين

الساعة 8:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6015
0
طباعة
ت4
المواطن- ياسر أحمد- الخبر

  ......       

تعهد محافظ محافظة الخبر- سليمان بن عدالرحمن الثنيان- بحصر الأماكن التي لم تلتزم بتخصيص مواقف أو منزلقات للمعاقين، وتطبيق الإجراءات ضدها، سواء كانت مركزًا تجاريًّا أو فندقًا أو أي منشأة أخرى، مؤكدًا أن الدولة تنفق على أبنائها ذوي الاحتياجات الخاصة ومراعاة حاجاتهم، وهذا يتضح جليًّا بتبني خادم الحرمين الشريفين- يحفظه الله- لهذا الموضوع شخصيًّا، وهذا أكبر دليل أن الدولة- يحفظها الله- تدعم مناشط ذوي الاحتياجات الخاصة، مطالبًا كافة أفراد المجتمع بتقديم التسهيلات لهذه الفئة؛ فهم منا وفينا، وقد يقع أحد منا في الإعاقة مثلهم؛ بسبب حادث أو ظرف معين، نسأل الله السلامة.
جاء ذلك خلال حضوره بالإنابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية في افتتاح فعاليات اليوم العالمي للإعاقة الذي نظمه فريق “سواعد” للإعاقة الحركية بالمنطقة الشرقية، بالتعاون مع مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية “سايتك” تحت شعار (الوصول والتمكين للأشخاص مختلفي القدرات)، بحضور مدير مركز سلطان للتقنية سايتك الدكتور حبيب أبو الحمايل، ونخبة من رجال الأعمال في المنطقة الشرقية، ومجموعة من الشخصيات المهمة، والكثير من أفراد المجتمع.
ونوه المسؤول الثاني لفريق سواعد للإعاقة الحركية ورئيس اللجنة المنظمة خالد العبيد في كلمة بالنيابة عن رئيس فريق سواعد الأستاذ عبدالله الدامغ، برعاية أمير المنطقة الشرقية، مؤكدًا أن ذلك يأتي امتدادًا لدعم سموه لمثل هذه الفعاليات التي تساهم في رفع مستوى الثقافة والوعي ومساعدة أبناء المنطقة الشرقية من ذوي الاحتياجات الخاصة ومنحهم الثقة في أنفسهم للبروز والتنظيم والقيادة، وكل هذا يأتي في إطار الإيمان العميق بأهمية دور ذوي الاحتياجات الخاصة ودورهم الحيوي في مجتمعهم.
وأضاف “العبيد” أن ذوي الاحتياجات الخاصة أثبتوا أنهم قادرون على تحقيق الكثير من النجاحات، فهم ينتظرون الفرصة، ويجب علينا جميعًا مساعدتهم ومساندتهم؛ فلديهم الكثير ليقدموه، مبينًا أن فريق سواعد بكل أعضاء مجلس إدارته رسم خطة واضحة للنجاح، ومن أهمها الرغبة والطموح والإرادة، ومن ثم التنفيذ والمنهج الآخر نعمل ونرتقي مع بعضنا البعض، ونحقق الإنجازات للوطن ومجتمعاتنا ونمثلها خير تمثيل.
وأشار إلى أن أحد أهداف فريق “سواعد” دعم وتحفيز ذوي الإعاقة الحركية في المنطقة الشرقية، ودمجهم والمساهمة في تذليل الكثير من الصعوبات والتحديات التي قد تواجههم في دارستهم وأعمالهم.
وكانت الفعاليات قد اشتملت على حفل خطابي بدأ بآيات من الذكر الحكيم، أعقبه عرض فيلم وثائقي من إنتاج فريق سواعد يعرِّف بالفريق وإنجازاته التي تحققت سابقًا، بعدها قدم “سواعد” أوبريتًا وطنيًّا مميزًا لذوي الإعاقة، قدّمه المنشد حمود الشهراني من ذوي الإعاقة، أعقبه تدشين محافظ الخبر لموقع سواعد الرسمي على الإنترنت، حيث قام أحد أعضاء فريق “سواعد” فواز سعود الغامدي بشرح سريع عن الموقع الرسمي للفريق، ثم كرّم بعدها المحافظ الرعاة والجهات الداعمة، ثم تسلم هدية من فريق “سواعد”.
بعد ذلك افتتح المحافظ أركان اللجان المشاركة، وعددها ٢٥ ركنًا، تضم الكثير من المؤسسات الحكومية والخاصة، حيث قدم مستشار الفريق الأستاذ فواز الدخيل شرحًا كاملًا عن الأركان والأهداف من هذه النشاطات التي يقدمها ذوو الاحتياجات الخاصة، ولأول مرة على مستوى الخليج ينظم ذوو الإعاقة بأنفسهم فعالية بهذا الحجم الكبير، مشيدًا بالتنظيم والتنسيق العالي والإبداع الذي أبهر جميع الحضور، وقدّم المحافظ الشكر لفريق سواعد ومجلس إدارته، معبرًا عن سعادته بما رآه من ذوي الاحتياجات الخاصة في يومهم العالمي، ووعد بأن تصبح الخبر من أكثر المناطق تميزًا في خدمة المرافق لهذه الفئة.

ت1 ت2 ت3 ت5 ت6 ت7 ت8 ت9


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام : المؤسسات الإعلامية التي سعت لنشر الشائعات سوف يتخذ بحقها كافة الإجراءات النظامية

‏المواطن – الرياض أكد المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة