الإعلام الجديد على طاولة لقاء قادة التوجيه والإرشاد السابع

الإعلام الجديد على طاولة لقاء قادة التوجيه والإرشاد السابع

الساعة 11:58 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
3770
0
طباعة
مدير عام التوجيه والإرشاد الدكتور يحيى الخبراني
المواطن - الرياض

  ......       

تعتزم وزارة التعليم ممثلة في الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد عقد اللقاء السابع المتماثل لقادة التوجيه والإرشاد (بنين-بنات)، والمقرر تنفيذه في الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء يومي غد وبعد غد (الاثنين والثلاثاء 25 – 26 صفر) وموضوعه «التوجيه والإرشاد والإعلام الجديد».
ويهدف اللقاء إلى إبراز أعمال التوجيه والإرشاد في الميدان التربوي باستخدام الإعلام الجديد، وتطوير آليات عمل التوجيه والإرشاد وفق مستجدات الإعلام الجديد، إضافة إلى تكثيف دور التوجيه والإرشاد في تحصين الطلبة والأسرة من مخاطر الإعلام الجديد.
ويتناول اللقاء عدة محاور في مقدمتها التوجيه والإرشاد وأثره الإيجابي باستخدام الإعلام الجديد، والتطبيقات التقنية الحديثة في أعمال التوجيه والإرشاد، ودور التوجيه والإرشاد في استخدام الطلبة والأسرة للتقنيات الحديثة، إضافة إلى الإرشاد الإعلامي المتنقل والشراكة المجتمعية.
وأوضح مدير عام التوجيه والإرشاد الدكتور يحيى الخبراني أن اللقاء يأتي لتسليط الضوء على عدد من الأمور منها مدى إقبال الطلاب نحو استخدام شبكات الإعلام الجديد، والتعرف على دور استخدام الطلاب لشبكات التواصل الاجتماعية على تغيرهم اجتماعياً وتحصيلياً وفكرياً وتربوياً، إضافة إلى الكشف عن دور التوجيه والإرشاد في الإعلام الجديد.
ويصاحب اللقاء معرض إرشادي إعلامي لعرض التطبيقات الإعلامية الحديثة لإدارات وأقسام التوجيه والإرشاد من كافة إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة.


قد يعجبك ايضاً

القبض على عصابة سلب العمالة بتهديد السلاح بالجبيل

المواطن – سعيد آل هطلاء – الجبيل تلقّت