تشغيل طائرتيْ “إيرباص A319” يضيف 10800 مقعد للقطاع الداخلي
ستدعمان العمليات التشغيلية بـ80 رحلة أسبوعياً

تشغيل طائرتيْ “إيرباص A319” يضيف 10800 مقعد للقطاع الداخلي

الساعة 4:52 مساءً
- ‎فياقتصاد, حصاد اليوم
11685
0
طباعة
طيران2
المواطن- الرياض

  ......       

تبدأ طائرتا “إيرباص A319” المستأجرة من طيران التشيك عضو تحالف “سكاي تيم”، والمخصصة لدعم السعة المقعدية على شبكة الرحلات الداخلية؛ اعتباراً من يوم السبت المقبل غرة ربيع الأول، عملياتها التشغيلية انطلاقاً من محطتيْ الرياض وجدة إلى العديد من المحطات الداخلية؛ مضيفة 10800 مقعد أسبوعياً للسعة المقعدية للقطاع الداخلي.
وستدعم الطائرتان اللتان انضمتا لأسطول “السعودية” بنظام التأجير الشامل (ACMI) مع شركة طيران التشيك العمليات التشغيلية بـ80 رحلة أسبوعياً؛ أي بزيادة 3% على إجمالي عدد الرحلات، وستنطلق الطائرة الأولى من جدة، وتُواصل رحلاتها في الاتجاهين إلى الرياض، والدمام، والمدينة المنورة، والقصيم، والجوف، والهفوف، وعرعر، وتبوك، وينبع، والقيصومة.
وستنطلق الطائرة الثانية من الرياض في رحلات عديدة إلى كل من: جدة، والجوف، والقيصومة، وحائل، والمدينة المنورة، وعرعر، وتبوك، وينبع.
يُذكر أن “الخطوط السعودية” قد وقّعت اتفاقية مع شركة طيران التشيك، تتضمن توفير الطرف المؤجر كل احتياجات التشغيل؛ من أطقم قيادة، وملّاحين يتحدثون اللغة العربية، بالإضافة للصيانة؛ حيث تلتزم الشركتان بتطبيق أنظمة وإجراءات التشغيل والخدمة والسلامة والجودة المعتمدة لدى التحالف الدولي “سكاي تيم”، وتَضَمّن الاتفاق أيضاً وجود ملّاحين يتحدثون اللغة العربية على الطائرتين.
وتعتبر طائرة “إيرباص A319” من الطائرات الحديثة ضمن عائلة “إيرباص” وتتسع لـ(135) مقعداً؛ جميعها على درجة الضيافة، وقد اجتازت مواصفات ومقاييس هيئتي الطيران الفيدرالية الأمريكية والأوروبية، وتم التصريح لها وإصدار رخصة التشغيل من قِبَل الهيئة العامة للطيران المدني، وانضمت مطلع هذا الأسبوع لأسطول “الخطوط السعودية”، وتم جدولتها للتشغيل على شبكة الرحلات الداخلية.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. السعودية تبدأ تشغيل رحلات بين الرياض والطائف بطائرتها A330-300 الجديدة

المواطن – الرياض تبدأ الخطوط السعودية اعتباراً من