الخميس.. انتهاء دعاية للمرشحين بـ #الشرقية والأمانة تحذر المخالفين
يبدأ الاقتراع السبت المقبل من الثامنة صباحاً

الخميس.. انتهاء دعاية للمرشحين بـ #الشرقية والأمانة تحذر المخالفين

الساعة 10:00 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
2860
0
طباعة
انتخابات
المواطن - نوف العنزي - الخفجي

  ......       

صرح المتحدثُ الرسمي لأمانة بالمنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، بأن الحملات الدعائية للمرشحين ستنتهي بحلول يوم الخميس المقبل الساعة 12 ليلاً، وأنه سيتم بعدها انتظار جميع المرشحين والمرشحات يوم الاقتراع والذي سيكون يوم السبت المقبل.
وأكد الصفيان أن الاقتراع سيبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساء، مشيراً إلى أن جميع المراقبين يقومون يومياً بجولات لرصد أي مخالفات خلال الحملة الدعائية تمهيداً لرفعها للجنة العامة للانتخابات.
وأشار الصفيان إلى ضرورة قيام جميع المرشحين والمرشحات بإزالة جميع اللوحات الدعائية الخاصة بهم والمرخصة من اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في الشرقية في جميع الشوارع والأماكن بعد انتهاء المهلة المحددة للحملات الدعائية.
وحذر متحدث الأمانة من عدم إزالة اللوحات الدعائية الخاصة، وقال “من لم يُزِل لوحاته سيُعرِّض نفسه للمخالفات، وفي حال عدم التزام المرشح بإزالة المخلفات فستتخذ اللجنة الإجراءات اللازمة لضبط المخالفة وتكلف اللجنة المحلية من يتولى إزالة المخلفات على حساب المخالف”.
ولفت الصفيان النظر إلى أن المراقبين يقومون بجولات يومية غير مجدولة على مقرات المرشحين الانتخابية وفعالية وأنشطة الحملات الانتخابية للمرشحين في نطاق دائرة المرشح والتأكد من وجود تراخيص مقرات الحملات الانتخابية وللوسائل المستخدمة، وفي حال وجود مخالفة أو الاشتباه بوجود مخالفة في تلك الأنشطة والفعاليات والوسائل يقوم المراقب بتعبئة نموذج خاص بذلك ورصد وتوثيق الأدلة المتوفرة وإرفاقها مع التقرير ومن ثم إحالتها إلى مأموري الضبط لاستكمال الإجراءات اللازمة وفق الدليل الإرشادي لمأموري الضبط.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. التعادل الإيجابي يحكم قمة #الشباب_النصر بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  انتهت قمة الشباب مع