6 عروض مسرحية في انطلاق مهرجان المسرح المدرسي بـ #عسير

الثلاثاء ٨ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ١١:١٨ صباحاً
6 عروض مسرحية في انطلاق مهرجان المسرح المدرسي بـ #عسير

أكد مدير عام التعليم بمنطقة عسير جلوي بن محمد آل كركمان أن المسرح المدرسي يعد مفردة من مفردات المنهج المدرسي، وجزءاً لا يتجزأ منه، ورافداً من روافد تنمية مهارات لتفكير والإبداع.

وأضاف “في تعليم عسير نجحنا هذا العام في توظيف المسرح لتعزيز الانتماء والمواطنة، وغرس القيم الوطنية في نفوسي أبنائنا الطلاب، وتعزيز مفهوم الوحدة الوطنية”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال تدشين فعاليات مهرجان المسرح المدرسي أمس الاثنين، على مسرح الإدارة العامة للتعليم، بحضور مدير عام النشاط الثقافي بوزارة التعليم الأستاذ سعد الثنيان.

وتخلل حفل الافتتاح عرض فيلم وثائقي استعرض منجزات النشاط الثقافي في تعليم المنطقة خلال الأعوام الماضية، فيما كرم مدير تعليم عسير الإدارات التعليمية المشاركة ولجنة التحكيم التي ضمت كل من الأستاذ الدكتور عبدالحميد الحسامي أستاذ الأدب والنقد في جامعة الملك خالد، والأستاذ عبدالكريم الكلي رئيس النشاط الثقافي بتعليم جدة، والأستاذ علي السعيد عضو جمعية المسرحيين والباحث والمخرج المسرحي المعروف.

وكان مسرح تعليم عسير شهد انطلاق أولى العروض المسرحية التي قدمتها كل من إدارة تعليم سراة عبيدة بعنوان “رحلة أعرابي”، فيما قدم تعليم صبيا عرضاً بعنوان “أوهن البيوت”، وقدم تعليم نجران عرضاً بعنوان “الوطن ولاء وعطاء”.

من جهة أخرى دشنت المساعدة للشؤون التعليمية بتعليم عسير الأستاذة نورة مفرح انطلاق مسابقات المهرجان المسرحي “بنات” على مسرح مدارس البر للبنات بأبها بمشاركة تسع إدارات تعليمية.

وأكدت مفرح في كلمة لها بهذه المناسبة أن المسرح المدرسي يعد رافداً تربوياً مهماً، توليه الوزارة العنايةَ اللازمة والاهتمام البالغ، مشيرة إلى المسرح المدرسي شريك في العملية التعليمية والتربوية، ويحمل رسائل إيجابية ترفع من معيار القيم الإنسانية والتربوية.

يذكر أن اليوم الثلاثاء سيشهد بإذن الله تقديم أربعة عروض مسرحية يقدمها تعليم رجال ألمع بعنوان ” الباندول” ويقدم تعليم المخواة عرضا بعنوان ” طريق العودة “، ويقدم تعليم جازان مسرحية بعنوان ” ثمانية” ويقدم تعليم محايل عسير عملاً بعنوان ” ميلاد”.

عروض مسرحية في انطلاق مهرجان المسرح المدرسي بعسير (1)

عروض مسرحية في انطلاق مهرجان المسرح المدرسي بعسير (3)

عروض مسرحية في انطلاق مهرجان المسرح المدرسي بعسير (2)

عروض مسرحية في انطلاق مهرجان المسرح المدرسي بعسير (5)

عروض مسرحية في انطلاق مهرجان المسرح المدرسي بعسير (6)

عروض مسرحية في انطلاق مهرجان المسرح المدرسي بعسير (7)

عروض مسرحية في انطلاق مهرجان المسرح المدرسي بعسير (8)