21 من لصوص منازل ​الرياض ​​في قبضة الشرطة

الثلاثاء ٨ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ٣:٠٢ مساءً
21 من لصوص منازل  ​الرياض ​​في قبضة الشرطة

تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الرياض بتوفيق من الله عز وجل الاطاحة بـ بستة تشكيلات عصابية تتكون من (21) من لصوص المنازل من جنسيات مختلفة تورطوا بارتكاب العديد من جرائم سرقة المنازل والاستيلاء على ما تطاله ايديهم من مبالغ مالية ومصوغات ذهبية ومجوهرات وأجهزة الالكترونية .
ولأهمية وخطورة الأسلوب الاجرامي الذي مارسه الجناة فقد اسندت لإدارةالتحريات والبحث الجنائي مهمة تشكيل فريق بحث وتحري على درجة عالية من الكفاءةحيث تم اتخاذ كافة الاجراءات البحثية ودراسة البلاغات والربط بين الاساليب التي ارتكبت بها الجرائم للتعرف على هوية الجناة وبفضل من الله أسفرت الجهود المبذولةعن الاطاحة بالجناة.
ففي الانجاز الاول : تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي من الاطاحة بثمانية جناة ثلاثة سعوديين وثلاثة بنقاليين و سودانيين تتراوح اعمارهم بين العقدين الثاني والرابع من العمر تورطوا بالتخطيط المسبق وتنفيذ (8) سرقات من المنازل في عدة أحياء وسط العاصمة الرياض والاستيلاء ما بداخلها من مبالغ مالية ومصوغات ذهبية مقتنيات شخصية .
وفي الانجاز الثاني : تبلغ مركز شرطة المنار بلاغ أحد المواطنين عن تعرض منزله للسرقة وقيام الجناة بالاستيلاء على حقيبة تحوي مبالغ مالية ومصوغات ذهبية وصكوك أراضي من داخل المنزل تم توسيع دائرة البحث عن المشتبه بهم والقبض عليهم وتبين أنهم أربعة جناة جميعهم سعوديي الجنسية في العقد الثاني من العمر .
وفي الانجاز الثالث : تبلغ مركز شرطة الروضة من وافد مصري الجنسية عن تعرض منزله للاعتداء من قبل لصوص وسرقة مصوغات ذهبية وأجهزة هاتف جوال من داخل منزله ومن خلال البحث والتحري عن الجناة تبين انهما سعوديي الجنسية في العقدين الثالث والخامس من العمر تم القبض عليهما .
وفي الانجاز الرابع : تبلغ مركز شرطة الروضة من مواطنين ومقيمين عن تعرض منازلهم للسرقة حين قام الجناة بالاستيلاء على مصوغات ذهبية وأجهزة الكترونية ومقتنيات شخصية من داخل المنازل وبالبحث والتحري عن الجناة تبين أنهم ثلاثة أشخاص سعوديين الجنسية جميعهم في العقد الثاني من العمر تم القبض عليهم .
وفي الانجاز الخامس : تبلغ مركز شرطة منفوحة من وافدة سودانية الجنسية عن دخول أحد الجناة لمنزلها وسرقة مبلغ مالي ومصوغات ذهبية وأجهزة هاتف جوال ، تم ضبط الجاني وتبين أنه تشادي الجنسية في العقد الثالث من العمر .
وفي الانجاز السادس : تلقى مركز شرطة الصحافة عدد من البلاغات من مواطنين افادوا بتعرض منازلهم للسرقة حين قام الجناة باقتحام منازلهم وسرقة مبالغ مالية وأجهزة هواتف جوال وتبين وقوف ثلاثة الجناة سعوديين ومصري الجنسية خلف تلك الجرائم فتم القبض عليهم.
وقد تم العثور على اجزاء من المسروقات التي قام الجناة بالاستيلاء عليها بحوزتهم ، وبالتحقيق معهم ومحاصرتهم بما توفر ضدهم من ادلة وقرائن كلاً على حده اعترفوا بالتخطيط وتنفيذ جرائمهم في أماكن متفرقة من العاصمة الرياض موضحين دور كل منهم في التنفيذ وتقاسم المسروقات ، وقد استطاعوا الدلالة على المواقع التي قاموا بالسرقة منها وتبين مطابقتها لما ورد في بلاغات المجني عليهم .
تم تسليم ما عثر عليه بحوزة الجناة من مسروقات لأصحابها و التحفظ على الجناة رهن استكمال التحقيق معهم ومعرفة مدى علاقتهم بالقضايا المماثلة ومن ثم تقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع نظير ما اقدموا عليه من جرائم .

التحري2