أمانة #جازان : نسخر إمكاناتنا لمواجهة الأمطار ومشاريع التصريف تعمل بشكل جيد
تعقيبًا على خبر نشرته "المواطن" عن غرق شوارع المحافظة بعد هطول الأمطار

أمانة #جازان : نسخر إمكاناتنا لمواجهة الأمطار ومشاريع التصريف تعمل بشكل جيد

الساعة 12:28 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3950
0
طباعة
جازان 5
المواطن- خالد الأحمد- جازان

  ......       

عقّبت أمانة جازان على خبر نشرته المواطن عن غرق شوارع المدينة بقولها: أمانة منطقة جازان سخّرت كل الإمكانات البلدية لمواجهة الأمطار التي هطلت صباح هذا اليوم على مدينة جازان.

وقالت الأمانة في بيان نشرته مساء اليوم: سخّرت أمانة منطقة جازان كافة الإمكانات البلدية لمواجهة الأمطار التي هطلت صباح هذا اليوم على مدينة جيزان، وقد باشرت الفرق الميدانية مهامها.

وأوضح المتحدث الإعلامي لأمانة منطقة جازان- طارق الرفاعي- أن جميع الشوارع والأحياء التي تم تنفيذ بها مشاريع تصريف مياه الأمطار تعمل بشكل جيد، وتحت إشراف مهندسين متخصصين بذلك، وأما الشوارع والأحياء التي لم يصلها مشروع تصريف مياه الأمطار فيتم التعامل معها بتسخير كافة الإمكانات البشرية والمادية على أرض الواقع، وذلك عن طريق معدات ومضخات وفرق ميدانية تعمل لسحب المياه المتجمعة بها.

وأضاف “الرفاعي”: أن مشروع تصريف مياه الأمطار ينفّذ على مراحل مجدولة وحسب الاعتماد المخصصة لها، وأن الأمانة حاضرة وجاهزة لمواجهة موسم الأمطار حسب الخطة المعدة لذلك؛ حيث يتم التنسيق المباشر مع كافة الإدارات المتخصصة بالأمانة، مع التأكيد على أهمية المتابعة السريعة والعاجلة لعمليات تصريف مياه الأمطار في المناطق والأحياء المخدومة من خلال شبكات تصريف مياه الأمطار.

وأبان بأن الأمانة لديها غرف للعمليات لمتابعة تلقي البلاغات على مدار ٢٤ ساعة، وتتلقى الأمانة جميع البلاغات على رقم العمليات (٩٤٠)، وقال: إن جميع الصور التي التُقطت كانت أثناء هطول الأمطار، وننوه للجميع بأنه لا توجد أي مشكلات ولله الحمد، جعلها الله أمطار خير وبركة على البلاد.

وكانت “المواطن” قد نشرت خبرًا مساء أمس الأربعاء خبرًا تحت عنوان “بالصور.. بعد هطول الأمطار شوارع #جازان تغرق”، المتضمن هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة- مساء أمس- على مدينة جازان والقرى المجاورة، أدت إلى غرق الكثير من الطرقات والشوارع بمدينة جازان، وخصوصًا بأحياء الصفا والكورنيش الشمالي والجنوبي وبجوار مبنى أمانة جازان؛ مما تسبب في إعاقة حركة مرور المركبات، في حادثة تكرر عند هطول الأمطار؛ بسبب غياب مشاريع تصريف مياه الأمطار بطرقات المدينة.

 

 


قد يعجبك ايضاً

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول لمواجهة #الأهلي_الرائد

المواطن ــ أبوبكر حامد  سيطر التعادل السلبي على