اتهامات بالعنصرية لصحيفة فرنسية نشرت مقالاً يسخر من محجبة

اتهامات بالعنصرية لصحيفة فرنسية نشرت مقالاً يسخر من محجبة

الساعة 10:43 صباحًا
- ‎فيالأزياء والموضة‎, السعودية اليوم, حصاد اليوم
6250
0
طباعة
امراة-محجبة-بالمترو
المواطن - الرياض

  ......       

هاجم قراء صحيفة “ليبرالسيون” صحيفتهم بسبب مقال للكاتب “لوك لو فاليون” تحت عنوان “امرأة المترو المحجبة”، واتهموها بأنها تروج لأفكار عنصرية ضد المسلمين.
واستخدم فاليون في مقاله ألفاظاً “جنسية” و”خادشة للحياء” لوصف سيدة محجبة رآها في المترو، وأشار في مقاله إلى أن الجميع تخوف من تفجير نفسها.
كما طعن الصحفي في عموده المنشور الاثنين الماضي في لباس “العباية” الذي ترتديه هذه السيدة، ووصفها بـ”المرأة-الشبح”؛ حسب cnn.
وأثار مقاله ضجة كبيرة في فرنسا واتهم الكثير من القراء الصحيفة بنشر كتابات عنصرية ضد المسلمين، كما عبّر عدد من الصحفيين داخل الصحيفة عن عدم موافقتهم لمضمون هذا المقال الذي “لا يعبّر عن قيم الصحيفة وأخلاقياتها”، إذ أشار بيان باسم تجمع صحفيي “ليبرالسيون” إلى أن العمود لا يلزم إلّا صاحبه وليس آراء بقية الطاقم.
غير أن مدير نشر الصحيفة، لوران جوفرين، قال في تصريحات صحفية، إن الكاتب قام بعرض تخيّلات تسود في المجتمع الفرنسي في هذه الفترة حول النساء المحجبات، متحدثاً عن أن المقالة ليست رأياً مبنياً على حجج، بل عموداً أدبياً وساخراً يحاكم حتى الأفكار المسبقة للكاتب.
وتقدم مدير نشر الصحيفة المحسوبة على اليسار باعتذار للقراء الذين “مسّهم هذا المقال”، بعد انتقادات كبيرة لعمود آخر للصحفي نفسه، قال فيه: إن فرنسا لا تحتاج لمن يُصلي من أجلها بعد هجمات باريس.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين