تقارير هندية تتحدث عن ترحيل ” أبو سفيان ” من #السعودية
بعد اتهامه بالإرهاب وتمويل جماعة "عسكر طيبة" والتخطيط لتفجيرات

تقارير هندية تتحدث عن ترحيل ” أبو سفيان ” من #السعودية

الساعة 1:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4235
0
طباعة
الهند
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت تقارير هندية إنه وفي إطار تعزيز التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب، رحَّلت السعودية الثلاثاء الماضي “محمد أسد الله خان إلياس أبو سفيان” إلى الهند بعد اتهامه بالإرهاب وتمويل جماعة “عسكر طيبة” والتخطيط لتنفيذ هجمات تفجيرية في منطقة “كارناتاكا” الهندية.

وأشارت صحيفة “هندستان تايمز” الهندية: إلى أن “أبو سفيان” كان مطلوباً لدى مكتب التحقيقات الوطني الهندي منذ مايو 2013م، وصنف في القائمة الحمراء لدى الإنتربول الدولي، وجرى اعتقاله من قبل السلطات السعودية في ديسمبر الماضي بناء على معلومات استخباراتية.
وذكرت مصادر حكومية رفيعة للصحيفة أن “أبو سفيان” كان عضو في جماعة إسلامية متشددة بولاية “أنضرا برادش” الهندية في تسعينيات القرن الماضي.
وتحدثت الصحيفة عن أن المتهم له علاقات بإرهابيين في عدد من الجماعات والتنظيمات المتشددة المتهمة بتنفيذ هجمات تفجيرية في تسعينيات القرن الماضي.
وأشارت إلى أنه هرب إلى الرياض في 2000م وانضم لخلية تابعة لـ”عسكر طيبة” في السعودية بهدف تجنيد وتدريب وتمويل أنشطة إرهابية في الهند.
وذكرت أن “أبو سفيان” اتهم بأن له دور في تفجير معبد في حيدر أباد عام 2002م، مضيفة أن السعودية حققت مع 3 مواطنين هنود آخرين اتهموا بالإرهاب قبل إرسالهم للهند.
ونقلت عن مسؤول بالداخلية الهندية أن “أبو سفيان” سيزود عناصر مكافحة الإرهاب بلمحات عن أنشطة “عسكر طيبة” في الشرق الأوسط ومعلومات بشأن قضايا الإرهاب في الفترة من 1990 إلى 2014م، كما سيزود أجهزة الأمن بمعلومات عن خطط قيادة “عسكر طيبة” لاستخدام دول أخرى غير باكستان لشن هجمات في الهند.


قد يعجبك ايضاً

مجلة إسبانية تكشف أسباب انفصال #رونالدو عن الروسية إيرينا شايك

المواطن ــ أبوبكر حامد  بعد مرور عامين على