تعرف على السيرة الذاتية لنائب وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون المساجد

تعرف على السيرة الذاتية لنائب وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون المساجد

الساعة 2:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
27195
2
طباعة
توفيق بن عبدالعزيز السديري نائب-وزير-الشؤون-الاسلامية
المواطن - عبدالله المهيوبي

  ......       

رفع معالي نائب وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري الشكر والتقدير والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه نائباً لوزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد بالمرتبة الممتازة ، كما رفع شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع .

كما أعرب عن شكره وتقديره لمعالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ ، داعياً المولى عز وجل أن يكون عند حسن ظن القيادة مستشعراً أن هذا التعيين مسؤولية ووسام شرف يعتز به متطلعاً إلى أن يسهم بما يوازي هذه الثقة الملكية السامية, سائلاً الله عز وجل أن يحفظ هذا الوطن وأن يديم عليه نعمة الأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله .

السيرة الذاتية للدكتور/ توفيق بن عبدالعزيز السديري نائب وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد
• ولد في الرياض سنة 1380هـ/1961م وبها تلقى تعليمه الأولي.
• تخرج في جـامعة الملك سعود – كليــة العلوم الإداريـة تخصص الأساليب الكمية سنة 1402 هـ/1982م.
• التحق بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وحصل على درجة الماجستير بامتياز مع التوصية بطبع الرسالة من كلية الشريعة سنة 1408هـ/1988م في موضوع النظم الدستورية في ضوء الإسلام، ثم حصل على درجة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى حول موضوع الدعوة في مجتمع الأقليات المسلمة في أوروبا عام 1421هـ/2000م.
• حصل على مهارات تدريبية من خلال أكثر من خمسة عشر برنامجاً تدريبياً داخل المملكة وأمريكا وبريطانيا وغيرها.
• عمل في وزارة المالية والاقتصاد الوطني قرابة خمسة عشر عاماً وكان آخر عمل له فيها المدير العام لإدارة التطوير الإداري.
• انتقل للعمل في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد وعمل مديـراً عاماً لإدارة المنظمـات الإسلاميــة الدوليـة، ثم وكيلاً مساعداً للشؤون الإسلامية اعتباراً من سنة 1417هـ/1997م ، وفي 18/5/1422هـ – 7/8/2001م باشر العمل وكيلاً للوزارة للشؤون الإسلامية ورئيساً للجنة التحضيرية للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وفي 20/1/1426هـ – 28/2/2005م باشر العمل وكيلاً للوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد رئيساً للجنة التحضيرية بمجلس الدعوة والإرشاد ورئيساً لهيئة التوعية الإسلامية في الحج.
• يعمـل أستاذاً متعاوناً مـع بعض الجامعات والمعاهد السعودية منذ عام 1409هـ/1989م.
• حضر العديد من المؤتمرات والندوات المحلية والدولية المتخصصة.
• يرأس ويشارك في عضوية عدد من المجالس واللجان داخل المملكة وخارجها.
• صدر له (6) كتب هي: 1- الإسلام والدستور. 2- مشكلات الدعوة إلى الإسلام في مجتمع الأقليات المسلمة في أوربا وسبل علاجها. 3- توجيهات للأئمة والخطباء. 4- من أصول الدعوة. 5- التوحيد وأثره في تحقيق الأمن. 6- الرحمة خلق دعوي وقيمة إسلامية.
• له عدد من البحوث والمقالات في مجالات الإدارة والفكر وقضايا الإرهاب والجماعات الإسلامية.
‏‫


قد يعجبك ايضاً

مستشار أردوغان: عشقت #النصر بسبب هذا اللاعب

المواطن ــ أبوبكر حامد قال مستشار الرئيس التركي