850 شابًّا يسجلون ببرنامج “شبابنا مستقبلنا” لتلبية متطلبات سوق العمل

850 شابًّا يسجلون ببرنامج “شبابنا مستقبلنا” لتلبية متطلبات سوق العمل

الساعة 11:59 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2975
0
طباعة
شبابنا-مستقبلنا-بسوق-العمل
المواطن - نت

  ......       

بلغ عدد المسجلين في المرحلة الأولى ضمن برنامج “شبابنا مستقبلنا”، بمبادرة صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” تشاركيًّا مع مؤسسة الملك خالد الخيرية، نحو 864 شاباً وشابة، وذلك تأهبا لتلبية احتياجات سوق العمل بالمهارات الأساسية والمنوعة التي يتطلبها.
ويستهدف برنامج “شبابنا مستقبلنا”، إلحاق الشباب والشابات من الفئة العمرية بين 18 – 35 سنة بالأنشطة الاقتصادية والاجتماعية في جميع أنحاء المملكة، من خلال تعزيز دورهم الإنتاجي والاقتصادي، وزيادة قدرات الشباب والشابات على الالتحاق بوظائف تعزز مهاراتهم الحياتية والمعرفية والمهنية، وتوفير فرص تدريبية تطويرية، ودعم الباحثين عن عمل من خلال إيجاد فرص عمل ومساندتهم بالإرشاد المهني لاختيار مساراتهم العلمية والعملية.
وبلغ عدد المسجلين في جمعية النهضة النسائية بـ299 مستفيدة، وجامعة الأعمال والتكنولوجيا بـ110 مستفيدين ومستفيديات، و80 مستفيداً ومستفيدة في مؤسسة غدن، و50 مستفيدة من مشروع جمعية ماجد للتنمية المجتمعية، و25 مستفيدة من مشروع جمعية مودة للحد من الطلاق وآثاره، ووصل عدد المستقطبات في معهد صناعة التدريب العالي النسائي 300 مستفيدة.
وجاء إطلاق برنامج “شبابنا مستقبلنا” ليسهم في معالجة البطالة في المملكة وخصوصاً بين فئة الشباب، وتأتي أهمية البرنامج في معالجة التحديات التي يواجهها الشباب من الجنسين في الدخول إلى سوق العمل.
يُشار أن برنامج “شبابنا مستقبلنا” سيتم تنفيذه خلال ثلاث سنوات، بهدف تأهيل وتطوير الشباب والشابات السعوديين لدخول سوق العمل، عبر التمويل والإشراف على عدد من البرامج التي تنفذها منظمات محلية تستهدف فئة الشباب من الجنسين، بمبادرة من مؤسسة الملك خالد وصندوق تنمية الموارد البشرية.

شعار شبابنا مستقبلنا


قد يعجبك ايضاً

فنان مصري يضع زوجته بدار مسنين

في مفاجأة للجميع، كشف الناقد الفني المصري أسامة