46 مركزاً انتخابياً بتبوك شرعت أبوابها لاستقبال أكثر من 64 ألف ناخب وناخبة

السبت ١٢ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ٢:٣٠ مساءً
46 مركزاً انتخابياً بتبوك شرعت أبوابها لاستقبال أكثر من 64 ألف ناخب وناخبة

شرعت صباح اليوم 46 مركزاً انتخابياً بمنطقة تبوك أبوابها لاستقبال أكثر من 64 ألف ناخب وناخبة بالمنطقة، وسط استعدادات تنظيمية قامت بها اللجنة المحلية للانتخابات البلدية.
وسجلت عملية الاقتراع وصول أول الناخبين وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة (كفيف البصر) وذلك في تمام الساعة الثامنة والربع صباحاً، بالمركز (532) في حي السلام بمدينة تبوك، حيث أبدى سروره بالمشاركة في هذا المشروع الوطني، الذي يهدف إلى خدمة الوطن والمواطن مؤكداً على ضرورة مشاركة المواطنين لهذه الانتخابات البلدية، وقد جرى تسهيل مهمته وإجراءاته الانتخابية بمساعدة أحد أقاربه، وأعضاء لجنة الانتخابات بالمركز.
وأوضح رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة تبوك المهندس محمد بن عبدالهادي العمري أن عملية الاقتراع ستستمر حتى الساعة الـ5 مساءً، يتم بعدها إغلاق جميع المراكز الانتخابية، ليتم إعلان النتائج في تمام الساعة العاشرة والنصف من مساء هذا اليوم بمركز الاحتفالات الخاص بأمانة منطقة تبوك.
وقال: أنهت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية استعداداتها في جميع المراكز الانتخابية الرجالية والنسائية مساء يوم أمس، بعد أن تم تنظيم وتصميم كل مركز انتخابي وقاعة الاقتراع حسب المقيدين فيه من الناخبين والناخبات، وحددت اللجنة حاجة كل مركز انتخابي من المسارات والسواتر وصناديق الاقتراع وأوراق الاقتراع والنماذج المستخدمة في الاقتراع والفرز من قبل لجنة الانتخابات بالمركز وأيضاً أعضاء ومراقبي ومنظمي الانتخابات والمساندين داخل قاعة الاقتراع وخارجها.
مشيراً إلى أن إجمالي عدد المسارات في المراكز الانتخابية بالمنطقة بلغ 104 مسارات، ففي 11 مركزاً انتخابياً خُصص في كل مركز 4 مسارات وفي 7 مراكز انتخابية خصص 3 مسارات في كل مركز وخصص بـ 11 مركزاً انتخابياً مساران ومسار واحد في 17 مركزاً انتخابياً.
وجرى تحديد مواقع السواتر والصناديق في كل مركز انتخابي رجالي ونسائي.
كما تم نشر قوائم أسماء الناخبين والناخبات على لوحات كبيرة عند مدخل كل مركز انتخابي حتى يتأكد الناخب والناخبة من تواجد اسمه في القوائم والتوجه إلى المسارات التي حددت من الرقم 1-800 ناخب وناخبة مسار واحد، ومن 801 – 1600 ناخب وناخبة مسارين، ومن 1601 إلى 2400 ناخب وناخبة ثلاثة مسارات، ومن 2401 إلى أكثر من 3000 ناخب وناخبة أربعة مسارات، وجاء إجمالي عدد السواتر في المراكز الانتخابية بالمنطقة 668 ساتراً، وبلغ عدد أعضاء اللجان والموظفين المساندين والأعضاء الإضافيين في المراكز الانتخابية بمنطقة تبوك 912 عضواً ومسانداً.
وأشاد العمري في الختام بالإقبال الذي شهدته المراكز الانتخابية منذ ساعات الاقتراع الأولى مؤكداً أن العاملين في اللجان والمراكز الانتخابية مستعدون لتقديم كافَّة ما لديهم لتسهيل عملية الاقتراع على كل ناخب وناخبة.
من جهة أخرى يشهد 16 مركزاً انتخابياً للنساء بمنطقة تبوك، إقبالاً ملحوظاً من قبل المرأة السعودية التي تشارك لأول مرة بالانتخابات البلدية في دورتها الثالثة، وسط استعدادات كاملة وفرتها اللجان النسائية للانتخابات البلدية بمنطقة تبوك.

انتخابات-تبوك (2)

انتخابات-تبوك (3)

انتخابات-تبوك (4)

انتخابات-تبوك (5)

انتخابات-تبوك (6)