إغلاق معمل يُزوِّر بلدَ المنشأ على المنظفات بـ #المدينة

الثلاثاء ١٢ يناير ٢٠١٦ الساعة ١:٣٩ مساءً
إغلاق معمل يُزوِّر بلدَ المنشأ على المنظفات بـ #المدينة

ضبطت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والصناعة معملاً غير مرخص يقع داخل إحدى المزارع في المدينة المنورة، إثر الكشف عن تورط العاملين فيه بتزوير بلد المنشأ لمواد التنظيف مجهولة المصدر وادعاء صناعتها في “تركيا” بهدف تسويقها وبيعها على المحال التجارية، وحجزت الوزارة نحو 150 ألف عبوة لأصناف متعددة من المنظفات، وتم إغلاق المقر واستدعاء المسؤولين عنه للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.
وكانت الوزارة قد تلقت بلاغاً يفيد بوجود معمل داخل مزرعة خاصة بمخطط الملك فهد شرق المدينة المنورة، وبمباشرة البلاغ اتضح أثناء تفتيش ومعاينة الموقع وجود كميات كبيرة من المواد الخام لإعداد أنواع مختلفة من صابون الأيدي السائل والجاف، إضافة إلى كميات كبيرة من المناديل الورقية رديئة الصنع، حيث يتم إعادة تعبئة تلك المواد في عبوات أعدت لذات الغرض وتزوير بلد المنشأ عبر كتابة عبارة “صنع في تركيا”.
كما رصد المراقبون أيضاً عدم توافر الاشتراطات اللازمة للتخزين والتعبئة، وسوء نظافة الموقع المعد لذلك، وافتقاده لوسائل السلامة.
واشتملت الكميات التي تم ضبطها وحجزها على نحو 150 ألف عبوة صابون غسل الأيدي الجاف وسائل غسل الأواني المنزلية، ومنظفات زجاج السيارات تم تجهيزها لتسويقها على المحال التجارية في المنطقة؛ حسب ما نُشر بموقع الوزارة الإلكتروني.