اختيار السعودية أميمة عزوز في لجنة تحكيم ملكة جمال المحجبات العرب

السبت ٩ يناير ٢٠١٦ الساعة ١٠:٢٢ مساءً
اختيار السعودية أميمة عزوز في لجنة تحكيم ملكة جمال المحجبات العرب

اختيرت مصممة الأزياء السعودية أميمة عزوز، عضواً في لجنة التحكيم بمسابقة ملكة جمال أزياء المحجبات العرب، التي تقام في شرم الشيخ المصرية يوم الأربعاء المقبل، وتستمر على مدار ثلاثة أيام (من 13ـ 15 يناير 2016م)، تحت إشراف وزارة السياحة المصرية؛ حيث تتنافس 30 فتاة من مصر والمغرب وتونس والجزائر على اللقب خلال حفل يُحييه عدد من نجوم “ستار أكاديمي” و”عرب أيدول”.
وتشارك رئيس لجنة تصميم الأزياء بـ”غرفة جدة” بجانب الإعلامية المصرية لمياء فهمي عبدالحميد، وعدد من مصممات الأزياء العرب في لجنة التحكيم التي تترأسها خبيرة التجميل المصرية أنوش حمدي؛ حيث سيتم اختيار (10) فتيات للتأهل إلى النهائيات، قبل أن يجري اختيار الملكة والوصيفتين في احتفالية كبيرة؛ وفق معايير وأسس؛ أهمها: (الاحتشام، الحجاب الكامل، اللباقة، والثقافة).

وعبّرت أميمة عزوز عن سعادتها بتمثيل صُنّاع الأناقة والجمال في السعودية والخليج خلال الحدث الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ المصرية.. وقالت: الباحث عن التميز لا ينغلق على نفسه ويصبح أثير المحلية أو الإقليمية؛ بل يبحث عن كل جديد وحديث.. يركض خلف كل شيء مبتكر وغريب وغامضن؛ لذا جاءت موافقتي على المشاركة في لجنة تحكيم المسابقة؛ تشجيعاً للحجاب والاحتشام، ورغبة في تعزيز مكانة العباية السعودية والخليجية على الصعيد العربي، وللتأكيد على أن الحجاب رمز للأناقة والجمال والاحتشام في الوقت نفسه؛ حيث ترتدي المشاركات أجمل وأروع الأزياء الخليجية والعربية.
ولفتت إلى أن مشاركتها تأتي استكمالاً للحضور اللافت للمرأة السعودية على الصعيد العربي والعالمي.. وقالت: في أعقاب مشاركتي بأسبوع الموضة الباريسي خلال العام الماضي، شاركتُ في عدد كبير من الفعاليات بمصر والمغرب والإمارات وقطر والبحرين، ممثلة لوطني ومعبّرة عن قدرة المرأة السعودية في الإبداع والابتكار؛ حيث أحرص في تصميماتي على أن تكون عباءة المرأة السعودية جذابة تستهوي الفتيات من الجيل الجديد، وتدفعهن إلى اقتنائها وارتدائها خارج الحدود المحلية، وهذا ما يجعلني أهتم بالألوان والأقمشة العملية وذات التطريزات التي تجذب الفتيات وتجعلهن يرتدين العباءة حتى في سفرهن؛ ففلسفتي في التصميم تعبر عن المرأة السعودية التي تعيش في مجتمع محافظ، وتحرص في الوقت نفسه على أن تبدو بمظهر أنيق ومميز ومحترم يجعلها متمسكة باحتشامها المتمثل في حجابها وعباءتها.
وشددت أميمة عزوز على أن هدف المسابقة هو التذكير والتأكيد على أن الحجاب لا يُعيق الفتيات؛ وإنما يُكسبهن مزيداً من الاحترام والرقي والأناقة، بعد ما تطورت الأزياء الخاصة بالحجاب لتتماشى مع كل عصر وزمن، بالإضافة إلى تشجيع الفتيات على أن يكون لهُن هدف في الحياة، وأن يَعين جيداً أن الحجاب والاحتشام ليس عائقاً في العمل؛ لافتة إلى أنها المرة الأولى التي تقام فيها المسابقة على المستوى العربي؛ حيث أقيمت النسخة الأولى للمصريات فقط وحققت نجاحاً واسعاً.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    الحفاظ على القيم أساس بناء المجتمعات .

  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    شروط جمال العربية الإحتشام وعد ظهور الشعر مثل الصورة أعلاه والشوال وكيس الرز المرصع بالألماس وعيون القط هذا تهور وضاع ..

  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    أشوف أعمالك أستغرب ، أسمع أقوالك إستعجب ، كاشفة الشعر تختار الجمال للمحجبات ، الله يوفقك الى صالح البلاد والعباد ، من خمسين سنه كانت زميلاتي في جامعة القاهره محجبات وتقيات وعلى خلق حسن ويا ليت الشباب يعود يوماً لأخترت ملوك وملكات الجمال .

  • العقل

    الحاجاب ستر مو استعراض وموضة ين لهم الشيطان سو اعملهم فرؤه حسنا

  • ابوعبدالله منصور

    الحجاب دين مثله مثل الصلاة ليس لعبة من رغبت تحجبت او تفسخت .