استمرار التحقيقات مع سعودي بحوزته جوال متصل بالقمر الصناعي

الخميس ١٤ يناير ٢٠١٦ الساعة ١٢:٥٠ صباحاً
استمرار التحقيقات مع سعودي بحوزته جوال متصل بالقمر الصناعي

ألقت تحقيقات الشرطة الهندية على خلفية اعتقال مواطن سعودي ومعه هاتف “ستلايت” متصل بالقمر الصناعي الأسبوع الماضي في مطار “كوشين” الدولي، باللوم على سلطات الجمارك.
ونقلت تقارير صحيفة عن الشرطة الهندية أن سلطات الجمارك كان من المفترض أن تصادر الهاتف عندما وصل به “الفهد سلطان” إلى المطار قادمًا من الرياض الشهر الماضي، وستحقق الشرطة كذلك في كيفية مرور الهاتف وهو داخل حقيبة دون رصده عبر أجهزة الفحص لدى سلطات الجمارك.
واعترفت مصادر بالجمارك في المطار بإمكانية دخول الهاتف دون علمها، لكنها أكدت على استحالة عثور المسؤولين في الجمارك على مثل هذا الجهاز دون وجود مشتبه به أو معلومة استخبارية محددة.
وكشفت مصادر الجمارك للصحيفة عن وجود عجز في موظفيها حاليًّا؛ مما يجعل من المستحيل فحص كل الحقائب التي تمر عبر المطار يدويًّا.
ونقلت الصحيفة عن أحد كبار مسؤولي الجمارك في “كوشي” أن الضابط المسؤول في الجمارك ربما أخطأ في تعريف الجهاز واعتقد أنه يعمل بالشريحة.
وذكرت الشرطة أنها تحققت من أن “سلطان” ليس لديه تصريح من السلطات المختصة في هيئة تنظيم الاتصالات بالهند أو وزارة الاتصالات باستخدام الجهاز في الهند.
وتتحقق السلطات المختصة حاليًّا مما إذا كان “سلطان” قد أجرى أي اتصالات خلال فترة تواجده في الهند، والتي استمرت 21 يومًا في “كيرالا”.

تحقيقات الشرطة الهندية