الإطاحة بسارقي أغنام ومطلقي النار على رجال الأمن في القصيم

الإثنين ١١ يناير ٢٠١٦ الساعة ٤:٢٩ مساءً
الإطاحة بسارقي أغنام ومطلقي النار على رجال الأمن في القصيم
أطاحت شرطة محافظة البدائع بعدد من المواطنين المتهمين بسرقة الأغنام وحمل السلاح وإطلاق النار في عدة مواقع.
وقال الناطق الإعلامي لشرطة منطقة القصيم الرائد بدر السحيباني: قامت شرطة محافظة البدائع بإلقاء القبض على مواطنيْن سعودييْن متهميْن بالقيام بسرقة الأغنام وحيازة السلاح وإطلاق النار في عدة مواقع على النحو الآتي: 
– سرقة أغنام وإطلاق النار تجاه أحد الأشخاص ببلدة دهيماء جنوب محافظة البدائع.
– تواجدا بالقرب من إحدى حظائر الأغنام ببلدة سعيدان غربي محافظة المذنب، وعند اقتراب صاحب الحظيرة منهما بادر أحدهما بإطلاق النار في الهواء والفرار.
– سرقة الأغنام من إحدى الحظائر بمحافظة عنيزة تحت تهديد السلاح.
– إطلاق النار في الهواء عند متابعتهما من قِبَل دوريات الأمن بمحافظة عنيزة، ثم التواري عن الأنظار.
وأشار “السحيباني” إلى أنه -بفضل من الله- وبعد إجراء التحريات اللازمة والبحث عنهما وفقاً للمعلومات المتوفرة، تم رصدهما متواجديْن داخل أحد المنازل بمحافظة البدائع؛ ليتم محاصرة المنزل وطلب المبادرة بتسليم أنفسهما إلا أنهما لم يمتثلا لذلك وهددا باستخدام السلاح ضد رجال الأم، وتم التعامل معهما وفقاً لما تقتضيه الحالة والقبض عليهما.
وبيّن أنه عند القبض عليهما اتضح أنهما مواطنين في العقد الثالث من العمر، وبتفتيش المنزل عُثر بداخله على سلاح من نوع رشاش ومخزن للذخيرة وزي عسكري.
وتابع “السحيباني”، أنه جرى إيداعهما التوقيف واستكمال إجراءات الضبط والاستدلال اللازمة، وإحالتهما إلى دائرة التحقيق والادعاء العام بمحافظة البدائع، والتحفظ على المركبتين اللتين كانتا بحوزتهما واستخدماها لهذا الغرض.